المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مجلس الوزراء: تخصيص مساحة من الأرض بمطروح لإنشاء محطة تحلية مياه البحر

الأربعاء 07/يونيو/2023 - 08:55 م
اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء
حنان سعيد كشك
طباعة
عقد مجلس الوزراء اليوم اجتماعه رقم 243، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وتمت الموافقة خلال الاجتماع على عدة قرارارت أهمها تخصيص مساحة من الأرض بمحافظة مطروح لانشاء محطة تحلية مياه البحر، قيام هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.. وغير ذلك.

وافق الدكتور مصطفى مدبولي على قرار تخصيص مساحة نحو 136 ألف متر مربع، من الأراضي الخاصة بالدول في منطقة الحمام بمحافظة مطروح، لاستغلالها بانشاء محطة تحلية مياه البحر، بالشراكة مع القطاع الخاص.

أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم

وأصدر مجلس الوزراء قراراً بالموافقة على قيام هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك من خلال طرح وبيع المرحلة الأولى من الوحدات السكنية التي تقع بمنطقة سور مجرى العيون بمحافظة القاهرة، بالإضافة إلى الموافقة على تفويض محافظة القاهرة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بنقل ملكية نصيبها من أرض المشروع، والبدء في إجراءات البيع طبقاً للقواعد.

واعتمد المجلس القرارات التي صدرت بعد اجتماع اللجنة الهندسية الوزارية والذي تم عقده بتاريخ 31 مايو 2023، فيما يخص الإسناد المباشر للشركات لعدد 70 مشروع في قطاعات النقل والإسكان والمرافق، من أجل استكمال المشروعات والاستفادة من الاستثمارات التي من إنفاقها، كما اعتمد محضر اللجنة العليا للتعويضات الأول رقم 58 بتاريخ 26 إبريل 2023، والثاني رقم 59 بتاريخ 21 مايو 2023، فيما يخص قيم التعويضات المستحقة للمتعاقدين بعدد من عقود المقاولات والتوريدات والخدمات العامة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads