المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ أسيوط وسفراء الاتحاد الأوروبي يزورون الغرفة التجارية ويشهدون مشروعات تنموية

الثلاثاء 13/يونيو/2023 - 04:29 م
محافظ أسيوط وسفراء
محافظ أسيوط وسفراء الاتحاد الأوروبي
محمد عبد الراضي
طباعة
تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط يرافقه السفير كريستيان برجر رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر وعددًا من سفراء دول الاتحاد الأوروبي بالقاهرة أقسام مركز التميز للخدمات المتكاملة بالغرفة التجارية المصرية بأسيوط، والذي يضم 17 شباك خدمة لتقديم الخدمات لرجال الأعمال والتجار وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة بسهولة ويسر.

 واستمعوا إلى شرح من الدكتور علاء عز أمين عام إتحاد الغرف التجارية المصرية لأبرز الخدمات التي يقدمها المركز، حيث يقدم العديد من الخدمات اعتمادًا على تطبيق مفهوم الشباك الواحد والتعامل مع مكان واحد لإنجاز جميع الخدمات المطلوبة كفكر مطبق عالميًا تنتهجه الدولة حاليًا من أجل تيسير اجراءات الأعمال بأسرع وقت وبخدمة مميزة.

اجتماع موسع مع التجار ورجال الأعمال

وشارك محافظ أسيوط وسفراء الاتحاد الأوروبي وأمين عام إتحاد الغرف التجارية المصرية في اجتماع موسع مع أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية والتجار ورجال الأعمال بالمحافظة، حضره أيضًا عدد من المسؤولين والشخصيات، وبدأت فعالياته بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية ثم كلمة الترحيب من المحاسب عمرو أبوالعيون رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بأسيوط.

وأكد محافظ أسيوط، أهمية الخدمات التي تقدمها الغرفة التجارية بأسيوط من تسهيل الإجراءات لرجال الأعمال والتجار وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة فضلًا عن التنسيق مع كافة الجهات لتوفير مشروعات صغيرة للشباب وإنشاء مجمعات للصناعات الصغيرة والحرفية بالمناطق الصناعية بالإضافة إلى جهود الغرفة التجارية ومساهماتها في فتح المعارض والمنافذ للمواد الغذائية واللحوم لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

ووجه الشكر لرئيس وفد الاتحاد الأوروبي والسفراء الحضور لزيارتهم للمحافظة اليوم مشيرًا إلى قوة العلاقات بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي منوهًا إلى ضرورة زيادة الدعم والتعاون في مشروعات تمكين الشباب اقتصاديًا وتأهيلهم لسوق العمل من خلال التنسيق والتعاون بين الغرفة التجارية المصرية وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتوسع في إنشاء المجمعات الصناعية والحرفية.

وأشاد السفير كريستيان برجر رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بأوجه التعاون بين الاتحاد الأوروبي والحكومة المصرية وخاصة في برامج تشغيل الشباب ومواجهة الهجرة غير النظامية وبرامج التمكين الاقتصادي مشيرًا إلى زيادة التعاون والاستثمارات والدعم خلال الفترة القادة وخاصة لمحافظات الصعيد التي تشهد نهضة في كافة القطاعات ولديها مقومات طبيعية وبشرية كبيرة.

انجازات وبرامج تدريبية

وعبر الدكتور علاء عز خلال كلمته عن سعادته بزيارة وفد سفراء الاتحاد الأوروبي للمحافظة وزيارتهم لمقر الغرفة التجارية بالمحافظة مشيرًا إلى التعاون الوثيق والدعم المقدم من الاتحاد الأوروبى لتنفيذ بعض المشروعات بالشراكة مع الغرفة التجارية المصرية لافتًا إلى اهمية زيادة الدعم المقدم من الاتحاد الأوروبي وفتح مشروعات جديدة للتمكين الاقتصادى.

 كما استعرض المحاسب عمرو أبو العيون انجازات الغرفة التجارية بأسيوط خلال الفترة الماضية، من بينها انشاء مجمع للصناعات الصغيرة بالمنطقة الصناعية ببنى غالب على مساحة 16 ألف متر مربع، يضم 100 حظيرة صغيرة، يستفيد منه أكثر من 2000 شاب، بتكلفة اجمالية 28 مليون جن
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads