المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غلق معهد وهمي لإعداد فناني الطفل بالجيزة

الثلاثاء 13/يونيو/2023 - 04:48 م
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي
محمد عبد الراضي
طباعة
أمر الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بغلق المُنشأة التي تطلق على نفسها اسم معهد البحوث والدراسات لإعداد فناني الطفل، والتي تقع في حدائق الأهرام بمحافظة الجيزة، لمُخالفتها القوانين والتراخيص اللازمة لمزاولة الأنشطة التعليمية.

وكان المعهد يُروج لنفسه عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأنه يقبل الطلاب في أقسام مختلفة تتعلق بكتابة ونقد فنون الطفل، وأنه يوفر فرص التقديم في الدراسات العليا والدراسات فوق المتوسطة لخريجي بعض المعاهد والكليات.

إجراءات قانونية ضد المُسؤولين عن المعهد

وجه الوزير بالتنسيق مع الجهات المُختصة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المُسؤولين عن المُنشأة المُغلقة، وحماية مصالح الطلاب وأولياء الأمور من التضليل والاحتيال، مشيدا بجهود لجنة الضبطية القضائية في وزارة التعليم العالي في مُلاحقة هذه الكيانات، مُؤكدًا على ضرورة تكثيف عملها خلال الفترة المُقبلة لضبط أية مُنشآت أو مقرات تُمارس أنشطة تعليمية دون ترخيص.

وصرح الدكتور عادل عبد الغفار، المُستشار الإعلامي للوزارة أن هناك لجنة مُخصصة لرصد الأنشطة التسويقية للكيانات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وأنه يتم رفع تقارير دورية للوزير لاتخاذ الإجراءات المُناسبة.

ودعا أولياء الأمور إلى عدم التعامل مع هذه الكيانات، والتأكد من حصول المُؤسسات التعليمية على الترخيص من وزارة التعليم العالي قبل التسجيل فيها.

وأضاف أنه تم زيادة عدد أعضاء لجان الضبطية القضائية بالتنسيق مع وزارة العدل، لتشديد الرقابة على المُنشآت المُخالفة خلال الفترة المُقبلة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads