المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ أسيوط وسفراء الاتحاد الأوروبي يزورون مصنع ليوني لتصنيع كابلات السيارات

الثلاثاء 13/يونيو/2023 - 08:20 م
مصنع ليوني لتصنيع
مصنع ليوني لتصنيع كابلات السيارات
محمد عبد الراضي
طباعة
أجرى اللواء عصام سعد محافظ أسيوط والسفير كريستيان برجر رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر وممثلون عن سفارات دول الاتحاد الأوروبي بالقاهرة زيارة تفقدية لمشروع التعليم الفني المزدوج بمصنع ليوني لتصنيع كابلات السيارات بمنطقة المطمر الصناعية بساحل سليم. وذلك ضمن برنامج زيارة وفد الاتحاد الأوروبي للمحافظة يوم أمس واليوم، في إطار تعزيز التعاون بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي في مجال التعليم والتدريب المهني.

استمع المحافظ والضيوف إلى شرح مفصل عن مراحل إنشاء فرع شركة ليوني بأسيوط وأهمية نشاطها في صناعة كابلات السيارات وتصديرها إلى الأسواق الخارجية. كما اطلعوا على تجربة التعليم الفني المزدوج التي تتم بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي giz، حيث يتلقى طلاب المدارس الفنية تدريبًا عملًا في المصانع لتأهيلهم لسوق العمل وتطوير مهاراتهم في التصنيع. وتابع المحافظ أداء الطلاب داخل المصانع والظروف المناسبة التي تؤهلهم للاستفادة من فترة التدريب.

محافظ أسيوط: نؤكد أهمية التعليم المزدوج في تخريج كوادر فنية مؤهلة

أكد محافظ أسيوط على أهمية التعليم المزدوج كأحد أنظمة التعليم الفنية التى تضمن ربط بين التعلیم والإنتاج، وتخریج كوادر فنیة مؤھلة قادرة على قیادة المستقبل في عديد من المصانع. وطالب جمیع المستثمرین بالتکاثف مع التعلیم الفنی لتدریب طلاب المدارس الفنیة عملیًا وتوفیر فرص عمل لھم بعد التخرج. وأشار إلى أن نظام التعليم المزدوج یعطي الطالب فرصة الحصول على المھارات الفعلیة في سوق العمل والتدریب على أحدث المعدات المتطورة الموجودة بالمصانع.

أعرب السفير كريستيان برجر عن تقديره لتجربة التعليم الفني المزدوج في أسيوط، مؤكدًا أنها تساهم في تأهيل الشباب لسوق العمل وتنمية طاقاتهم في مجال الصناعة. وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي يدعم تطوير التعليم والتدريب المهني في مصر من خلال برامج ومشروعات مختلفة، مشيرًا إلى ضرورة وضع رؤية طويلة المدى وضخ استثمارات جديدة لتوطين وتعميق صناعة السيارات ومكوناتها في مصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads