المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ أسيوط وسفراء الاتحاد الأوروبي يتفقدون مجمع الصناعات الصغيرة بأبنوب

الثلاثاء 13/يونيو/2023 - 07:21 م
مجمع الصناعات الصغيرة
مجمع الصناعات الصغيرة بأبنوب
محمد عبد الراضي
طباعة
شهد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط والسفير كريستيان برجر رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر ومجموعة من سفراء دول الاتحاد الاوروبي في القاهرة زيارة تفقدية لمجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بمنطقة عرب العوامر التابعة لمركز أبنوب.

 يضم المجمع 272 وحدة صناعية في مختلف المجالات بالإضافة إلى منطقة إدارية وتجارية وخدمية. تم إنشاء المجمع بتكلفة استثمارية تزيد عن ٩٠٠ مليون جنيه في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير الصعيد وتشجيع رواد الأعمال والصناعات الجديدة، وجاءت هذه الزيارة ضمن برنامج زيارة الوفد للمحافظة لمدة يومين لتعزيز التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي.

تفاصيل الزيارة

تجول محافظ أسيوط والوفد المرافق له في عدد من المصانع والهناجر والوحدات الصناعية المستأجرة من قبل جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع هيئة التنمية الصناعية. استمعوا إلى شرح عن طبيعة المشروعات والأنشطة التي تقام بها والتحديات التي تواجهها.

كما اطلعوا على شروط وآلية حصول المستثمرين على الوحدات الصناعية التي تتضمن كافة المرافق والخدمات من ماء وكهرباء وصرف صحي وشبكات طرق واتصالات. بالإضافة إلى وحدات إطفاء مركزية ومعرض لتسويق المنتجات ومبان إدارية وخدمية.

أهداف مشروع مجمع الصناعات الصغيرة


أكد اللواء عصام سعد أن هذا المشروع يهدف إلى دعم قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة في المحافظة وإلى توفير فرص عمل للشباب وتحقيق التنمية المستدامة وفقاً لرؤية مصر 2030. وأشار إلى أن الدولة تولي اهتماماً خاصاً بالشباب وتسعى إلى تسهيل الإجراءات والتراخيص لخدمة المستثمرين خاصة الشباب منهم. وأعرب عن تقديره للدعم المقدم من الاتحاد الأوروبي للتعاون مع مصر في مجالات التنمية المختلفة.

زيارة مصنع صابون

وفي سياق متصل، زار محافظ أسيوط ورئيس وفد الاتحاد الأوروبي مصنع صابون يعمل بالمجمع الصناعي بعرب العوامر. رافقهم مدير إدارة الاستثمار بالمحافظة ومسئولي هيئة التنمية الصناعية، كما شاهدوا عملية إنتاج الصابون من بداية المواد الخام حتى المنتج النهائي. وتلقوا شرحاً عن طاقة المصنع وأسواقه وجودته.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads