المواطن

عاجل
شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السفير الصيني بالقاهرة يمنح جوائز لشابتين مصريتين

الثلاثاء 20/يونيو/2023 - 08:33 م
سفير مصر بالقاهرة
سفير مصر بالقاهرة
فاطمة بدوي
طباعة
قدم السفير الصيني لدى مصر لياو لي تشيانغ جوائز لشابتين مصريتين، مهنئًا إياهما بفوزهما بالجوائز في الحدث العالمي "سفراء الثقافة الصغار" لمؤسسة سونغ تشينغ لينغ الصينية عام 2022 تحت عنوان "الفن الصيني المفضل".

قال السفير لياو لي تشيانغ إن الطفلتين المصريتين عملتا بشكل متقن فيديو المسابقة ، وقدمتا بحماس فن قص الورق الصيني والفوانيس والأزياء والحرف اليدوية وغيرها من المهارات التقليدية وفنون التراث الثقافي غير المادي ، وأعربتا عن حبهما للثقافة والفنون الصينية من خلال ابتكار ورؤية منفتحة ، أعمالهما برزت من بين الأعمال المتميزة لـ 457 شابا من 41 دولة. تستحق الفوز فعلا. يسعدنا أن نهنئهما. في السنوات الأخيرة ، ازدهرت التبادلات الثقافية بين الصين ومصر ، وتم اثراء التبادل الثقافي بشكل مستمر.

 وشارك عدد لا يحصى من الشباب الذين يحبون الثقافات الصينية والمصرية بنشاط في التبادلات الثقافية بين البلدين ، مما يدل بشكل كامل على أن مستقبل التبادلات الودية والتعاون بين الصين ومصر سيتطور بالتأكيد أكثر فأكثر.

قال لياو لي تشيانغ للشابتين متمنيا أن تستمرا في استكشاف الصين وتجربة العالم والتعلم المتبادل والاستفادة من وجهات النظر المشتركة ، والمشاركة بنشاط في رسم مخطط كبير للصداقة الوثيقة والتنمية المشتركة بين الشعبين الصيني والمصري عندما يكبرون.
شكر لياو لي تشيانغ المركز القومى لثقافه الطفل التابع لوزارة الثقافة المصرية وإدارة الموهوبين التابع لمديريه التعليم لدعمه القوي لاختيار الطفلتين للمشاركة في فعالية "سفراء الثقافة الصغار".

أعربت الفتاتان المصريتان عن شرفهما الكبير بالفوز بالجائزة في فعالية "سفراء الثقافة الصغار" ، وسيسعيان جاهدين للعب دور "الرسول الثقافي" و"جسر الصداقة" في المستقبل لإظهار وتعزيز القوة الناعمة لمصر، وتقديم مساهماتهما الخاصة في تعزيز التبادلات والتعلم المتبادل بين شباب البلدين وتعميق التفاهم والصداقة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads