المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أسيوط تحقق رقمًا قياسيًا في توريد القمح المحلي بأكثر من 135 ألف طن

الإثنين 03/يوليو/2023 - 03:05 م
محافظ أسيوط
محافظ أسيوط
محمد عبد الراضي
طباعة
أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط عن توريد 135 ألف و845 طن من القمح المحلي موسم 2023 ، لـ 28 شونة وصومعة وهنجر ومركز تجميع موزعة على مستوى مراكز المحافظة منذ بدء موسم التوريد وحتى اليوم الاثنين. وأشاد المحافظ بجهود المزارعين والجهات المعنية في تسهيل عملية التوريد وتسليم المستحقات المالية للموردين أولا بأول.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع الدكتور رضا عليوة وكيل وزارة الزراعة بأسيوط لمتابعة موقف توريد الأقماح بالمحافظة. وأكد المحافظ على متابعته المستمرة واليومية لأعمال التوريد لكافة المواقع التخزينية سواء عن طريق جولاته المستمرة أو اجتماعاته الدورية أو تكليفاته لرؤساء المراكز والمدن ومسئولي الزراعة والتموين للمرور والنزول إلى أرض الواقع لحل أي مشكلة تعترض عمليات التوريد. كما أشار إلى أهمية التنسيق والتعاون بين كافة الجهات التنفيذية المعنية في هذا الشأن.

الزراعة تكشف عن كمية الإنتاج والتوريد من القمح هذا العام

وأوضح الدكتور رضا عليوة وكيل وزارة الزراعة بأسيوط أن كمية الإنتاج من القمح هذا العام بلغت 167 ألف فدان على مستوى المحافظة وتم حصادها بالكامل. كما أضاف أن كمية التوريد فى تزايد مع انتهاء موسم الحصاد حيث تم توريد 50490 طن بشون البنك الزراعى المصرى و21723 طن و323 كجم للشركة القابضة للصناعات الغذائية المطاحن بالإضافة إلى 42086 طن و473 كجم للمصرية القابضة للصوامع بعرب العوامر – مركز أبنوب و9187 طن و830 كجم لشركة الوحدة لطحن الغلال و10950 طن و447 كجم انتاج التقاوي إرشاد إكثار ليصل إجمالي ما تم توريده حتى الآن إلى 135 ألف و845 طن قمح.

وأشار المحافظ إلى متابعته المستمرة والدورية لاعمال توريد القمح ومتابعة اية شكاوى قد تظهر أثناء عملية التوريد والتعامل معها وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية المختلفة. وأكد على ضرورة تكثيف أعمال التوعية للمزارعين لتوريد الأقماح فضلا عن الالتزام بكميات التوريد المطلوبة من المحافظة. وأضاف أن الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لا تدخر جهداً لتوفير مخزون استراتيجى آمن من الحبوب الغذائية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads