المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس طاجيكستان يفتتح مصنع النحاس المعدني ومعرضا للمنتجات

الأربعاء 05/يوليو/2023 - 07:37 م
رئيس طاجكستان
رئيس طاجكستان
فاطمة بدوي
طباعة
ستكمالاً لرحلة عمله في منطقة صغد ، قام رئيس جمهورية طاجيكستان ، إمام علي رحمن ، بزيارة مدينة بانجكنت، وبدأ  رئيس جمهورية طاجيكستان ،  برفع الستار على اللوحة الرمزية ، نشاط مشروع تعدين النحاس ، وقاعدة أكسجين الامتزاز ، ومحطة معالجة المياه وإعادة تدوير النفايات ، ومصفاة التكرير رقم 3 في الشركة ذات المسؤولية المحدودة لشركة "ظرفشان" المشتركة.

في وحدة التحكم المركزية للمؤسسة الجديدة ، قام رحمن بتنشيط أجهزة الإنتاج القوية بضغطة زر ، وبالتالي بدأت شركة التعدين النحاسي في إنتاج منتجاتها الأولى.

هذا المصنع الذي يعمل في إنتاج النحاس المعياري الكاثود ، لديه القدرة على معالجة 165 ألف طن من المركز المحتوي على النحاس والذهب سنويًا ، وينتج منه منتجات نهائية عالية الجودة.

تم الإبلاغ عن 4.5 ألف طن من نحاس الكاثود ، بالإضافة إلى كمية معينة من الذهب والفضة ، سيتم إنتاجها من هذا المركز المعالج.

وتجدر الإشارة إلى أنه حتى اليوم ، تم تصدير مسحوق المركز المحتوي على النحاس كمواد خام إلى بلدان أخرى لمعالجة وإنتاج المنتجات النهائية.

تم بناء المشروع في إطار تعليمات وأوامر  رئيس طاجيكستان إمام علي رحمن من أجل البدء في المعالجة الكاملة وإنتاج المنتجات النهائية من الموارد الطبيعية لطاجيكستان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads