المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امتحان الإنجليزي على "التليجرام" أمام كاميرات الوزارة.. و«الحزاوي» تطالب بالتحقيق

الخميس 06/يوليو/2023 - 01:42 م
مؤسس ائتلاف أولياء
مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر
محمود حربي
طباعة
أدى طلاب الثانوية العامة، اليوم الخميس، امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، وسط شكاوى من صعوبة بعض الأسئلة وتداول صور من الامتحان على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي هذا الصدد، كشفت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، أنها واصلت متابعة ورصد مستوى الامتحانات، وأنها تلقت شكاوى من أولياء الأمور والطلاب بشأن صعوبة القطعة الثانية في امتحان اللغة الأجنبية التي تتحدث عن مرض الربو، مؤكدة أن هذه القطعة ثقيلة وأسئلتها غير مباشرة.

 «الحزاوي»: الغش يقضي على مبدأ تكافؤ الفرص

وأضافت «الحزاوي»، في تصريحات صحفية، أن صفحات الغش الاجتماعي عبر تطبيق "التليجرام"،  تداولت صورًا من امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولي ، ويتطلب ذلك فتح تحقيق فوري ومحاسبة من يقوم بهذا الفعل ومَن يسهل له ذلك، قائلةً: "الغش يقضي على مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب".

وتساءلت «الحزاوى»: "كيف يحدث ذلك في ظل تفعيل كاميرات المراقبة والتفتيش الذاتي والعصا الإلكترونية؟!"

واختتمت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر: "نرجو من الطلاب وأولياء الأمور طيّ صفحة الامتحان والتركيز في القادم؛ فالمراجعة بعد الامتحان لا تفيد بل تزيد الطالب قلقًا وتوترًا، وهذا يؤثر بشكل كبير على استعداداته للامتحانات القادمة".

امتحانات الثانوية العامة 2023

والجدير بالذكر أن لجان امتحانات الثانوية العامة 2023، بدأت في استقبال الطلاب لأداء امتحان اللغة الأجنبية الأولى، في تمام الساعة الثامنة والربع صباح اليوم الخميس الموافق 6 يوليو 2023.

ويبدأ الامتحان عند التاسعة صباحا، ولمدة 3 ساعات، حتى الثانية عشرة ظهرا، ويتكون من 37 سؤالا، بينهم 34 سؤالا موضوعيا "اختيار من متعدد" يجيب عنهم الطلاب بنظام "البابل شيت"، و3 أسئلة مقالية، ويخصص لأسئلة الاختيار من متعدد 43 درجة، أما الأسئلة المقالية فعليها 8 درجات، بإجمالى 50 درجة للمادة.

وتنقسم أسئلة الموضوعية إلى: 26 سؤالا مخصص لهم درجة واحدة، و8 أسئلة مخصص لهم درجتان، أما الأسئلة المقالية فتنقسم إلى سؤالين مخصص لكل منهم درجتين، وسؤال مخصص له 4 درجات.

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد وجه بتنفيذ التعليمات الخاصة بتوزيع ورق اجابة البابل شيت وورق إجابة الأسئلة المقالية قبل بدء الامتحان بـ١٠ دقائق، وفتح أبواب اللجان من الساعة الثامنة والربع صباحًا، لتنفيذ اجراءات التفتيش للطلاب بدقة قبل دخول اللجان، كما شدد الوزير على تعويض الوقت للطلاب الذين تأخر حصولهم على ورقة الأسئلة في اللجنة.

كما شدد الوزير على إحالة أى عملية غش إلكترونى يقوم بها الطالب، أو يشترك في تسهيلها ملاحظ اللجنة إلى التحقيق، وتحويلهم إلى النيابة العامة، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads