المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امتحان الديناميكا.. سهل ولا صعب؟ ائتلاف أولياء أمور مصر يوضح

الثلاثاء 11/يوليو/2023 - 12:07 م
امتحان الديناميكا
امتحان الديناميكا لـ الثانوية العامة
محمود حربي
طباعة
أبدى طلاب شعبة العلمي رياضة بالثانوية العامة رأيهم في امتحان الرياضيات التطبيقية "الديناميكا" الذي أدوه اليوم، مؤكدين أنه جاء في مستوى فوق المتوسط وطويل ويحتاج لوقت أطول من المخصص له.

وأشارت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، والخبيرة الأسرية، إلى أن آراء الطلاب تباينت حول صعوبة الامتحان، لكن أغلبهم شكوا من ضيق الوقت وبعض التركات في الأسئلة.
امتحان الديناميكا..
مطالب بزيادة وقت امتحانات الرياضيات

وطالبت الحزاوي" بضرورة النظر في زيادة وقت امتحانات الرياضيات خصوصا في ظل النظام الجديد، مشيرة إلى أن هذه المادة تحتاج إلى تفكير وتركيز من قبل الطلاب.

وأضافت أن هذه المطالب تأتي من منطلق حرص أولياء الأمور على تحقيق أبنائهم أفضل نتائج في امتحاناتهم، والحفاظ على صحتهم النفسية والعقلية.

إجراءات وزارة التربية والتعليم لضمان سير الامتحانات

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مادة الديناميكا هي إحدى فروع مادة الرياضيات التطبيقية، وأن إجمالى عدد درجاتها 60 درجة، منها 30 درجة للديناميكا و30 درجة للاستاتيكا.

وأشارت إلى أن إجمالى عدد الأسئلة التى تخاطب المستوى المعرفى 70% و30% للمستوى التطبيقى، مؤكدة أنه سيلتزم كافة المشاركين في تأمين سير امتحانات شهادة إتمام الدراسة بالثانوية العامة بإجراءات احترازية صارمة.

وذكرت أنه سيلحق بامتحان الديناميكا امتحان مادة مقايس المفاهيم (الأحياء) لشعبة علوم STEM، وامتحان مادة مقايس المفاهيم (الرياضيات) لشعبة رياضة STEM، كما سيلحق بامتحان التاريخ (ورقة ثانية) لمدارس المكفوفين.

وأوضحت أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الديناميكا يبلغ نحو 98 ألف طالب وطالبة في شعبة علمي رياضة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads