المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأزهر والمحافظة يناقشان سبل مواجهة الزيادة السكانية بأسيوط

الأربعاء 12/يوليو/2023 - 04:29 م
محافظ أسيوط
محافظ أسيوط
محمد عبد الراضي
طباعة
نظمت منطقة الدعوة والاعلام الدينى التابعة لمجمع البحوث الاسلامية بالازهر الشريف بالتعاون مع عدة جهات حكومية وأهلية مؤتمراً بعنوان “القضية السكانية أبعادها وخطورتها”، وذلك لبحث سبل مواجهة زيادة النمو السكانى واثارها على التنمية والمجتمع، تحت رعاية فضيلة الامام الاكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف واللواء عصام سعد محافظ أسيوط.

شهد المؤتمر حضورًا كبيرًا من رجال الدين الاسلامى والمسيحى وممثلين عن المجلس القومى للمرأة ومديرية الصحة والسكان ومديرية التصامن الاجتماعى والهيئة العامة للاستعلامات والمجلس القومى للسكان ووحدة السكان وبيت العائلة المصرية بأسيوط، إضافة إلى رؤساء جامعات أسيوط، كذلك حضور مسئولى الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى.

الشيخ سيد عبد العزيز: نشكر شيخ الأزهر على دعمه لجهود مواجهة المشكلة السكانية

بدأت فعاليات المؤتمر بالسلام الجمهورى ثم كلمة ترحيبية للشيخ سيد عبد العزيز مدير عام منطقة الدعوة والاعلام الدينى بأسيوط، حيث أثنى على جهود فضيلة شيخ الازهر فى دعم مجالات التوعية بخطورة المشكلة السكانية فى مصر، كما استعرض دور منطقة الدعوة فى رصد المشاكل المجتمعية والقضايا التى تواجه المجتمع والعمل على حلها بنشر التثقيف والإصلاح بين المواطنين.

من جانبه، تحدث القس عاموس بسطا مساعد أمين عام بيت العائلة المصرية بأسيوط عن دور رجال الدين المسيحى فى التوعية بخطورة المشكلة السكانية فى مصر وسبل مواجهتها، مؤكدًا أهمية التعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتنفيذ برامج التوعية التى تستهدف كافة قرى ومراكز المحافظة.

محافظ أسيوط: الدولة تبذل جهودًا كبيرة للحد من الزيادة السكانية

فى كلمته، أكد محافظ أسيوط على الجهود التى تبذلها الدولة بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للحد من الزيادة السكانية ومواجهة اثارها السلبية، مشيرًا إلى أن برامج مواجهة الزيادة السكانية تمثل قوة داعمة لمشروعات التنمية بالمحافظة للارتقاء بمستوى معيشة وحياة الأسر.

 وأشار إلى أن زواج الأطفال والتسرب من التعليم والعزوة وانجاب الذكور هى سلوكيات تقف عائقًا أمام مسار قاطرة التنمية وتحرم الطفولة من حقوقها وتعرض الأسر لأمراض مجتمعية مزمنة. ودعا كافة الجهات ومؤسسات المجتمع المدنى للتكاتف والتعاون لتنفيذ برامج الدولة للحد من الزيادة السكانية وتحقيق حياة أفضل للمواطنين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads