المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"لو خلص الفول أنا مش مسئول".. الأسطى ربيع يسحر زبائنه بوجباته الشهية

الجمعة 14/يوليو/2023 - 10:52 ص
الأسطى ربيع بائع
الأسطى ربيع بائع الفول الشهي
نادر أبو شنيف
طباعة
في عربة صغيرة بشارع فيصل، يقف الأسطى ربيع، وهو رجل في الخامسة والثلاثين من عمره، يبيع الفول بأشكاله وأنواعه، يتحدث إلى محرر «بوابة المواطن» عن سر نجاحه في مهنته، وكيف يحضر الفول بطريقة تجذب الزبائن من كل حدب وصوب.

"أولا هذا توفيق من الله عز وجل، ثانيا أنا بنقع الفول في الماء لمدة ثمانية أو عشر ساعات، وبعد كده أغسله كويس وأحطه في القدرة مع حبة رز وحبة عدس وحبة توابل وأهم حاجة الكركم، وأشعل عليه النار هادية لمدة ثمانية ساعات تانية، وأتابعه بالتقليب المستمر علشان ما يتحرقش، ولو احتاج ماء أزوده. وبعد كده أجهز الفول، وأقدمه للزبائن بالف هنا"، هكذا  يكشف الأسطى ربيع مراحل إعداد «الفول» بفخر.

قائمة الطعام التي يقدمها

لا يكتفي الأسطى ربيع ببيع الفول فقط، بل يقدم أيضا بطاطس وباذنجان وطعمية وسلطة ومخللات وبيض، وتختلف التكلفة حسب الطلب، فمثلا طبق فول حار مع مخلل وسلطة وأربعة عيش يكلف 20 جنيها، وإذا زود بالبيض يصير 25 جنيها، وأي إضافة ثانية تزود خمسة جنيهات، كما يوجد سندوتشات بخمسة جنيهات للواحد.

كيف يتغلب على التحديات التي تواجهه؟

يرى الأسطى ربيع أنه لا يوجد أحد صعب في زبائنه، فهو يتسامح مع من لا يستطيع دفع ثمن طعامه، ويرضى بما قسمه الله له، "الستر والصحة بالدنيا يا صحبي"، يقول. كما أنه لا يشكو من أية عواقب أو صعوبات في مهنته، فهو راضٍ عن دخله الذي يكفي أسرته، ويلتزم بالعمل من الخامسة صباحا إلى السادسة مساء، ويضيف بابتسامة: "لو خلص الفول أنا مش مسئول".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads