المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرتا الثقافة والتضامن تبحثان سبل تعزيز التعاون في المجالات الإبداعية والتوعوية

الأربعاء 19/يوليو/2023 - 11:32 ص
وزيرتا التضامن والثقافة
وزيرتا التضامن والثقافة
محمود حربي
طباعة
استقبلت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بمقر الوزارة، الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والوفد المرافق لها، في اجتماع هدف إلى بحث تعزيز سبل التعاون بين الوزارتين في المجالات الإبداعية والتوعوية المرتبطة ببناء الإنسان المصري.

وأكدت الوزيرتان، أهمية تضافر الجهود بين مؤسسات الدولة للارتقاء بمستوى المواطن من كافة الجوانب، وخاصة في ظل التحديات التي تواجه المجتمعات ذات نسب الفقر المنخفضة والريفية.

فتح أبواب قصور ومراكز ثقافة لأنشطة وزارة التضامن

أشارت وزيرة الثقافة إلى أنه سيتم بمقتضى بروتوكول التعاون الجاري إعداده مع وزارة التضامن، فتح أبواب منشآت وبيوت وقصور ثقافة بكافة أرجاء الجمهورية، لمبادرات وأنشطة وزارة التضامن لتقديمها للجمهور بشكل تشاركي مع فعاليات ومبادرات وزارة الثقافة، مثل اكتشاف وتنمية المواهب، وإقامة حفلات دار الأوبرا، وعرض أفلام سينمائية توعوية.

كما أكدت، دعم المرأة من خلال تدريبها على منتجات الحرف اليدوية التراثية، ودعم مشاركتها بمعارض وزارة التضامن.

نشر الثقافة والوعي المجتماعي للأسر المستهدفة

من جانبها، أكدت وزيرة التضامن، أهمية دور الثقافة في نشر الوعي المجتماعي، والذي يسهم في تغيير سلوكيات المجتمعات نحو مفاهيم مثل التخطيط الأسري، والحد من زواج القاصرات، والحفاظ على البيئة.

وأشارت إلى أن وزارة التضامن تستخدم عدة قنوات للتواصل مع المستهدفين، من خلال رائدات المجتمع، والجمعيات الأهلية، والمؤسسات الدينية، والحملات المكثفة الدورية، معربة عن رغبتها في التعاون مع وزارة الثقافة في أنشطتها الخاصة بمسرح التجوال، وقصور الثقافة، والكيانات المحلية.

وأضافت أنه يمكن التعاون بين الوزارتين في اكتشاف المواهب من أبناء دور الرعاية وذوي الإعاقة، ودعمهم للمشاركة في الأنشطة الفنية والإبداعية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads