المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شلالات عين أثوم.. جمال الطبيعة وروعة المكان

الجمعة 21/يوليو/2023 - 09:40 م
شلالات عين أثوم
شلالات عين أثوم
فاطمة بدوي
طباعة
تعد شلالات عين أثوم من أجمل شلالات محافظة ظفار، حيث تلتقي الطبيعة مع اندفاع مياه الشلالات من الجبل إلى وادي خشيم مشكِّلة مياهها عيونا طبيعية، تتدفق بغزارة في فصل الخريف وبارتفاع يبلغ حوالي 20 مترا.

وتشكّل شلالات عين أثوم مقصدا رئيسيا ومحطة للسياح والزائرين بعد زيارة وادي دربات للتوقف والاستمتاع بروعة المناظر الطبيعية عند التدفق الشديد للشلالات من أعلى الجبل مشكّلة بركة مياه زرقاء صافية تمتد على مساحة واسعة.

شلالات عين أثوم 

وبالقرب من المكان توجد جلسات للاستراحة والاستمتاع بروعة تدفق الشلالات في قلب الوادي، كما يوجد ممشى مرصوف بالحجارة تحفه الأشجار من الجوانب وتكتظ على جنباته أكشاك لبيع المعجنات والحلوى والذرة وألعاب للأطفال وغيرها.

وتبعد عين أثوم عن ولاية صلالة ما يقارب 33 كيلومترا تقريبا، وتصل إليها عبر الطريق المؤدي إلى ولاية طاقة ومن ثم عبر دوار جبل ناشب، وهي من العيون المائية التي تتدفق شلالاتها بشكل كثيف في موسم الخريف نتيجة زيادة منسوب المياه في المخزونات الجوفية التي تغذي هذه العيون بالمياه، ويقل نسبيا منسوب مياهها في المواسم الأخرى، وقد تم تحسين الموقع الذي تنساب منه الشلالات ليسهل على السياح الوصول إلى أسفل المنحدر الذي تتساقط فيه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads