المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصين تدعو إلى التعاون الإعلامي وسط التحديات العالمية

الأحد 23/يوليو/2023 - 04:20 م
الصين تدعو إلى التعاون
الصين تدعو إلى التعاون الإعلامي
فاطمة بدوي
طباعة
بالاشتراك مع الحكومة الشعبية لبلدية شانغهاي عقدت مجموعة الصين للإعلام، الشركة الأم لسي جي تي إن منتدى مجموعة الصين للإعلام في دورته الثانية. وشارك فيه  أكثر من 200 ممثل عن المنظمات الدولية ووسائل الإعلام ومراكز الفكر والشركات متعددة الجنسيات.

رسالة منتدى مجموعة الصين للإعلام في دورته الثانية كانت دعوة المؤسسات الإعلامية إلى اتخاذ إجراءات مشتركة لتعزيز التعاون العالمي. هذه المبادرة المشتركة أطلقتها في شانغهاي مجموعة الصين للإعلام ومعها أيضا المنظمات الإعلامية الدولية مثل اتحاد إذاعات آسيا والمحيط الهادئ، واتحاد إذاعات الدول العربية، والاتحاد الأفريقي للبث، ووكالة تبادل الأخبار الأوروبية، والتحالف الإعلامي لأمريكا اللاتينية.

دعوة الصين إلى التعاون الإعلامي

قال أحمد نديم، الأمين العام لاتحاد إذاعات آسيا والمحيط الهادئ: أعتقد أن التعاون هو المفتاح لأننا رأينا من خلال جميع الصناعات وليس فقط صناعة الإعلام أننا نحتاج إلى تبادل الخبرات ونحتاج إلى التعلم من بعضنا البعض. أعتقد أن مجموعة الصين للإعلام ومن خلال كيانات إعلامية مختلفة تظهر للعالم ما نستطيع فعله عند العمل معا.

موضوع منتدى هذا العام هو "الانفتاح والشمولية والمنفعة المتبادلة: يدا بيد في الطريق نحو التحديث". وقد حاز مسار التحديث في الصين على إشادة واسعة من الكثير من الحاضرين لا سيما جهود بكين في فتح اقتصادها.

قال ميكائيل هنيتي وينثر، القنصل العام للدنمارك لدى شانغهاي: كوننا من الدنمارك، استفدنا من هذا الانفتاح واستمتعنا به. نعتقد أن التعاون المتبادل بين الدنمارك والصين وهنا أيضا في شانغهاي يستحق فعلا الإشادة.

منتدى مجموعة الصين للإعلام الذي كانت دورته الأولى العام الماضي يهدف إلى بناء منصة للتبادل والتعاون بين المؤسسات الإعلامية من جميع أنحاء العالم. وستتخلله في نسخته الثانية هذه ثلاثة منتديات فرعية ستناقش عدة مواضيع منها "الفرص في ظل التغيرات العالمية" و"التنمية عالية الجودة في الصين" و"مسؤولية وسائل الإعلام".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads