المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الزغاريد تملأ شارع الحدادين بالمنيا لتفوق كيرلس ينونان ضمن الـ10 الأوائل

الإثنين 31/يوليو/2023 - 01:18 م
أسرة الرابع على الثانوية
أسرة الرابع على الثانوية العامة بالمنيا
محمد علي عبد المنعم
طباعة
رصدت عدسة « بوابة المواطن» حالة من الفرح، منذ قليل، سيطرت علي شارع الحدادين بقرية تله التابعة لمركز المنيا، بعد سماع إعلان نتيجة اوائل الثانوية العامة لهذا العام الدراسي، وارتفع صوت الزغاريد داخل منزل «الطالب كيرلس يعقوب يونان» الحاصل على المركز الرابع علمي علوم، بمجموع 402 درجة، كما ارتفع صوت الزغاريد داخل المنازل المجاوره له لمشاركته فرحته، وعلي الفور امتلأ منزل «كيرلس» بالشباب والرجال والنساء لتقديم له التهانئ وهو الابتسامة تملأ وجهه من شدة الفرح.

في البداية، قال كيرلس يعقوب يونان الرابع على مستوى الجمهورية علمى علوم بالمنيا، فوجئت باتصال هاتفي أثناء متابعتى لمباراة الأهلى يخبرنى أننى الرابع على مستوى الجمهورية، لكنى لم اكترث بذلك وقمت بالإتصال بوالدى ليتأكد من الخبر وذهبت للعب البلاى استيشن، لكنى وبعد فترة قصيرة تلقيت اتصال أخر من اللواء اسامة القاضى محافظ المنيا، يهنئنى بالتفوق وأننى من أوائل الجمهورية حينها صدقت الخبر وعدت مسرعا الى المنزل وجدت الفرحة والزغاريد فى المنزل. 

نتيجة الثانوية العامة 2023

واضاف كيرلس ابن قرية تله بمحافظة المنيا، كنت منذ بداية العام الدراسى قد حددت جدول لنفسى لتنسيق الوقت حتى يتثنى لى التفوق، ورغم اننى كنت اذاكر حوالى 9ساعات فى اليوم الا أننى لم اكن اتوقع ان اكون من اوائل الجمهورية، لكن ربنا دائما يقف مع المجتهدين ولا يضيع تعبهم. 

وعن دور الاسرة، قال كيرلس، الاسرة دورها هام جدا فى هذا التفوق، حيث قاموا بتوفير كافة الاجواء، وكل شيء من أجلى حتى اكون الان من المتفوقين، وانا اقدم لهم الشكر على مساعدتى فى تحقيق حلمى للوصول الى كلية الطب، حيث ان مثلى الاعلى هو الدكتور مجدى يعقوب واتمنى أن اكون مثله. 

واضاف كيرلس، ان اصعب مادة مرت على فى الامتحانات هى مادة الاحياء والتى كانت بالنسبة لى اصعب المواد، لكن الامتحانات كانت مباشرة والحمد لله على هذا واتمنى ان اكون جدير بهذا التفوق. 

وأشار،  إنه سيلتحق بكلية الطب تلبية لرغبة والده وأسرته، مضيفا أنه كان يجتهد من أجل التميز والحصول على مجموع عال يؤهله لدخول إحدى كليات القمة دون تحديد كلية بذاتها.

واردف كيرلس في حديثه قائلا ، انا من أبناء مدرسة تله الثانوية المشاركة التابعة لإدارة المنيا التعليمية، كنت أمارس حياتي بشكل طبيعي، أشبع هوايتي في كرة القدم، لكنني كنت أتفرغ للمذاكرة لفترة تتجاوز التسع ساعات، وفوجئت بالنتيجة وحصولي على المركز الرابع على مستوى الجمهورية»، وتابع: «أعيش وأسرتي في قرية تلة، كان لهم دور كبير في تفوقي، وكنت أتردد على مدينة المنيا لتلقي الدروس بشكل طبيعي مثل زملائي، وسألتحق بكلية الطب».

ووجه كيرلس الشكر لحمدي مصطفي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة والدكتور على عبدالسلام مدير الإدارة التعليمية بمركز المنيا، الذين حضروا لمنزله لتقديم التهنئة له نيابة عن وزير التربية والتعليم. 

يذكر أن كيرلس، من أسرة ريفية، الأب ممرض بالتأمين الصحي، والأم معلمة بالتربية والتعليم، والأشقاء: الكبرى طالبة بكلية التربية، وطالب بالصف الثاني الإعدادي والآخر بالصف الثاني الابتدائي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads