المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مجلس الوزراء الروسي يضيف النرويج إلى قائمة الدول المعادية

الخميس 03/أغسطس/2023 - 04:30 م
النرويج في قائمة
النرويج في قائمة الدول المعادية لروسيا
فاطمة بدوي
طباعة
 ذكرت الخدمة الصحفية للحكومة الروسية أن الحكومة الروسية أدرجت النرويج في قائمة الدول الأجنبية التي ترتكب أعمالا غير ودية ضد البعثات الدبلوماسية والقنصلية الروسية في الخارج.

وأضافت "اعتمدنا المرسوم الرئاسي الروسي بشأن تطبيق اجراءات ضد التصرفات غير الودية للدول الاجنبية"، وينص المرسوم على قيود، تصل إلى الحظر الكامل، على قدرة الدول غير الصديقة على تعيين موظفين لسفاراتها وقنصلياتها ومكاتب تمثيل هيئات الدولة ومؤسسات الدولة من بين الأشخاص المقيمين في روسيا ".

مجلس الوزراء الروسي يضيف النرويج إلى قائمة الدول المعادية

وتشير القائمة المعتمدة من الحكومة إلى العدد المحدد للمقيمين الروس الذين يحق للبعثات الدبلوماسية للدول غير الصديقة توظيفهم حيث أشار مجلس الوزراء إلى أنه "بموجب الأمر الجديد ، تم تعيين حد أقصى قدره 27 موظفًا للنرويج".

وأشارت الحكومة إلى أنه في مايو 2021 ، تم فرض قيود على البعثات الدبلوماسية للولايات المتحدة وجمهورية التشيك ، وفي يوليو 2022 تم فرض عقوبات على البعثات الدبلوماسية لليونان والدنمارك وسلوفينيا وكرواتيا وسلوفاكيا.

النرويج في قائمة الدول المعادية لروسيا

وشدد مجلس الوزراء على أن "القائمة التي أقرتها الحكومة ليست نهائية ويمكن توسيعها، مع الأخذ في الاعتبار الأعمال العدائية المستمرة من قبل الدول الأجنبية ضد البعثات الروسية في الخارج".

وتحتفظ روسيا بقائمة أخرى للدول غير الصديقة، تم تجميعها في مارس 2022 لتنفيذ المرسوم الخاص بالإجراء المؤقت للوفاء بالالتزامات تجاه الدائنين الأجانب. وهي تشمل الولايات المتحدة وكندا ودول الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وأقاليمها الخارجية وأوكرانيا وعدد من الدول الأوروبية الأخرى واليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا ودول ومناطق أخرى دعمت العقوبات ضد روسيا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads