المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مسؤل صينى: الناتو يسعى لتدمير السلام في آسيا بعد تضليل أوروبا

الخميس 03/أغسطس/2023 - 04:52 م
سفير الصين في روسيا
سفير الصين في روسيا
فاطمة بدوي
طباعة
قال السفير الصيني لدى روسيا، تشانغ هانهوي ، في مقابلة مع تاس، إنه بعد تضليل أوروبا، يسعى الناتو إلى تدمير السلام والهدوء في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وتابع: "لقد ابتعد الناتو عن أهداف ميثاق الأمم المتحدة ، التي تنص على تطوير العلاقات الودية بين الدول وحماية السلام العام. وعلى الرغم من السلام والاستقرار في منطقة آسيا والمحيط الهادئ ، يصر الناتو على إجراء التدريبات العسكرية والقيام بما يسمى عمليات ضمان حرية الملاحة في المنطقة" 

الناتو يسعى لتدمير السلام في آسيا بعد تضليل أوروبا 

وبحسب الدبلوماسي الصيني ، فإن توسع الناتو شرقا في منطقة آسيا والمحيط الهادي "لا يصمد أمام الانتقادات من وجهة نظر القانون الدولي"، حيث قال: "هذا يتجاوز مفهوم الدفاع الجماعي عن النفس المنصوص عليه في ميثاق الأمم المتحدة". 

وأضاف: "يدعي الناتو أنه جمعية للدفاع الجماعي، والتي تنفذ الحق في الدفاع الجماعي عن النفس، لكنها تواصل التوسع عبر الحدود ، وتسعى إلى إطلاق مواجهة عسكرية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

نص ميثاق الأمم المتحدة

وأشار السفير إلى أن ميثاق الأمم المتحدة بشأن الاتفاقات الإقليمية، ينص على أن مجلس الأمن هو الهيئة الرئيسية المسؤولة عن الحفاظ على السلم والأمن الدوليين وأن الاتفاقات أو الوكالات الإقليمية يجب أن تقتصر على حفظ السلام والأمن في المنطقة وأن الإجراءات ذات الصلة يجب أن يقرها مجلس الأمن. 


وشدد السفير الصيني على أن الناتو وسع نطاق انتشاره أكثر فأكثر في السنوات الأخيرة، محاولًا التدخل في شؤون آسيا والمحيط الهادئ، من خلال دعوة اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا ونيوزيلندا للمشاركة في قمة الحلف وتوقيع برنامج شراكة فردي مع كل من هذه الدول. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads