المواطن

عاجل
طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي" الليبية للاستثمارات الخارجية": استراتيجيتنا الاستثمارية تتسم بالتنوع ونتعاون مع "العامة للاستثمار" تحقيقاً لتوجيهات القيادة السياسية بالبلدين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

توافق الدول الغربية على فصل البنوك الروسية عن نظام سويفت

الخميس 03/أغسطس/2023 - 07:30 م
روسيا
روسيا
فاطمة بدوي
طباعة
وافقت المملكة المتحدة وألمانيا وإيطاليا وكندا والولايات المتحدة وفرنسا والمفوضية الأوروبية على فرض "عقوبات مالية صارمة" جديدة على روسيا ، بما في ذلك فصل بعض بنوكها عن نظام سويفت ، حسبما صرح المتحدث باسم الحكومة الألمانية ستيفن هيبنستريت للصحفيين

وقال "كل البنوك الروسية التي تخضع بالفعل لعقوبات دولية وكذلك البنوك الروسية الأخرى إذا لزم الأمر سيتم فصلها عن سويفت."

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في خطاب متلفز في 24 شباط / فبراير إنه استجابة لطلب من رؤساء جمهوريات دونباس ، اتخذ قرارًا بتنفيذ عملية عسكرية خاصة من أجل حماية الأشخاص "الذين عانوا من سوء المعاملة والإساءة. إبادة جماعية من قبل نظام كييف لمدة ثماني سنوات ". وأكد الرئيس الروسي أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية. أهدافها هي نزع السلاح ونزع السلاح من البلاد.

بعد الإعلان ، أعلنت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وبعض الدول الأخرى أنها تفرض عقوبات على المسؤولين والأفراد الروس.

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين يوم السبت إن الاتحاد الأوروبي عازم على فصل عدة بنوك روسية عن نظام سويفت الدولي.

وقالت "نلتزم بضمان إزالة عدد معين من البنوك الروسية من نظام سويفت".

وبحسب كلماتها ، فإن هذه الخطوة ستمنع بشكل فعال الواردات والصادرات الروسية.

وقالت الدول في بيان مشترك إن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا وإيطاليا وكندا وفرنسا والمفوضية الأوروبية اتفقت على فصل عدة بنوك روسية عن نظام SWIFT الدولي بين البنوك.

وقال البيان "بينما تشن القوات الروسية هجومها على كييف ومدن أوكرانية أخرى ، فإننا عازمون على الاستمرار في فرض تكاليف على روسيا من شأنها أن تزيد من عزلة روسيا عن النظام المالي الدولي واقتصاداتنا. وسننفذ هذه الإجراءات في غضون الأيام المقبلة". يقول.

"على وجه التحديد ، نلتزم باتخاذ الإجراءات التالية: أولاً ، نلتزم بضمان إزالة البنوك الروسية المختارة من نظام رسائل SWIFT. سيضمن ذلك فصل هذه البنوك عن النظام المالي الدولي وإلحاق الضرر بقدرتها على العمل عالميًا ، "الوثيقة تقول.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads