المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استطلاع:غالبية الألمان لا يثقون في غزو روسيا لبولندا ودول البلطيق

الجمعة 26/مايو/2017 - 01:21 م
أ ش أ
طباعة
أظهر استطلاع للرأي أن الإيطاليين والألمان والفرنسيين لا يثقون بإعلان حلف شمال الأطلنطي "الناتو" حول إمكانية غزو روسيا لبولندا ودول البلطيق، في حين يتمتع الأمريكيون والبريطانيون بوجهة نظر مختلفة.
 
وأفاد الاستطلاع - الذي أجرته شركة ايفوب عشية انعقاد قمة حلف شمال الاطلسي (الناتو) في بروكسل - أن غالبية المشاركين في الاستطلاع من إيطاليا وألمانيا (69٪ و 60٪ على التوالي) وما يقرب من نصف الفرنسيين (47٪) لا يعتقدون أن روسيا لديها خطط لغزو بولندا ودول البلطيق. ويشاطر هذا الرأي بشكل أساسي الجيل الأكبر سنا الذي يتمتع بمستوى عال من التعليم.
 
وأضاف الاستطلاع الذي نشرت نتائجو وكالة سبوتنك الروسية أن المثقفين في المملكة المتحدة، والولايات المتحدة، على العكس من ذلك، لا يستبعدون قيام روسيا بغزو أوروبا الشرقية، حيث وافق هذا الرأي 43٪ من البريطانيين و55٪ من الأمريكيين، ومعظمهم من الديمقراطيين.
 
وأجري الاستطلاع في فرنسا، من قبل شركة ايفوب ****IFOP**** وهي أقدم شركة تعمل في مجال استطلاعات الرأي العام، في الفترة من 21 إلى 25 أبريل 2017 في ألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة وفرنسا، وفي الفترة ما بين 21-27 أبريل في الولايات المتحدة. حيث شارك 4005 من المستطلعين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما. وقد مثلت العينة السكان حسب نوع الجنس والسن والموقع الجغرافي، علماً إن نسبة الخطأ في هذه المعاينة في كل بلد هي +/- 3.1٪ ضمن نسبة الثقة 95٪.
 
وكان حلف شمال الأطلسي أعلن في شهر يونيو 2016، بذريعة الحماية من "العدوان الروسي" المحتمل نشر أربع كتائب في ليتوانيا ولاتفيا واستونيا وبولندا. في المقابل أكدت موسكو مرارا وتكرارا أن روسيا لن تهاجم أبدا أي من دول التحالف. وأشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، فإن بلدان حلف شمال الأطلسي على علم بذلك، ولكن يستغلون الوضع لنشر مزيد من القوات على الحدود الروسية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads