المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وارسو عاصمة بولندا.. قلب أوروبا النابض بالحياة

السبت 05/أغسطس/2023 - 07:55 م
وارسو عاصمة بولندا
وارسو عاصمة بولندا
فاطمة بدوي
طباعة
تتعدد أماكن السياحة في وارسو ومنها الطبيعية والترفيهية والمواقع الأثرية فهي مدينة بها الكثير من المعالم السياحية التي يزورها العديد.

وارسو عاصمة بولندا واحدة من أجمل المدن السياحية في بولندا والتي تميزت بالماضي بتدميرها شبه الكامل خلال الحرب العالمية الثانية ولكن تمكنت هذه المدينة من النهوض من رمادها لاستعادة كل روعتها وأصبحت مدينة مليئة بالطاقة التي تجمع بشكل مُتناغم بين المباني التاريخية والهندسة المعمارية الحديثة.

وارسو عاصمة بولندا

بالإضافة إلى التجول في مدينتها القديمة الجميلة تضم المدينة العديد من المعالم السياحية مثل المتاحف والقصور والحدائق والكنائس، فضلاً عن يُمكنك فيها تجربة تذوق المأكولات البولندية بأفضل الأسعار.


يوجد في هذه المدينة العديد من المعالم الأثرية التي تشعرك بجو المدينة وقصص الملوك والنضال البطولي لشعبها وستظهر لك آثار ثقافية عديدة يُمكنك رؤيتها والاستمتاع بها، ومن أفضل الأماكن السياحية في وارسو ما يلي:-

1. المدينة القديمة
المدينة القديمة هي أقدم حي وهي جوهرة المدينة العظيمة، تتميز هذه المدينة بشوارعها المرصوفة بالحصى ومنازل العمارة التي يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى مع واجهات ملونة وجميلة جدا.

يوجد في هذه المدينة ساحة "Rynek Starego Miasta" وهي تحتل قلب المدينة وتُعد نقطة التقاء للسياح والسكان المحليين.

في هذه الساحة الجميلة يُمكنك تناول مشروب في أحد المطاعم ذات الشرفات الجميلة المحيطة بها ورؤية رسام أو فنانين الشارع، فضلاً عن يُمكنك أخذ صورة تذكارية بجوار تمثال "Sinerita" وهو أحد أيقونات المدينة.

ومن أهم المعالم السياحية في وارسو القديمة هي القلعة الملكية وكاتدرائية سان خوان الأساسية وتمثال المتمرد الصغير وشارع بيونا الخلاب.

أفضل أماكن السياحة في بولندا للأطفال في رحلة مثيرة جدا
2. القلعة الملكية

تقع القلعة الملكية عند المدخل الجنوبي للمدينة القديمة وهي عبارة عن قصر مثير جدًا مصمم على الطراز الباروكي والنيوكلاسيكي وتُعد هذه القلعة واحدة من أجمل أماكن الزيارة في وارسو.

يعود هذا المقر الملكي السابق ومقر البرلمان إلى القرن الرابع عشر، وفي هذه القلعة يُمكنك القيام بجولة في الغرف الملكية المختلفة المزينة بأثاث قديم.

أمام هذه القلعة أيضًا ساحة "Plaza del Castillo" الجميلة يُمكنك فيها الاستمتاع بالطبيعة الخلابة ومشاهدة الكثير من المعالم التاريخية.

3. طريق وارسو الملكي

يُعد المشي في الطريق الملكي وهو مسار قديم يستخدمه الملوك للانتقال من القلعة الملكية إلى القصور الصيفية الرائعة من أفضل الأشياء التي يُمكنك القيام بها في وارسو.

يُمكنك بدأ جولة إلى طريق وراسو الملكي والتي تضم رؤية بعض أهم المباني التاريخية في المدينة مثل الجامعة والقصر الرئاسي والكنائس وفندق بريستول الفاخر.

بالإضافة إلى أهم شارع وهو "Nowy Świat" الذي يضم أفخم المتاجر والمعارض الفنية والكنائس المشهورة المبنية على شكل مبنى روماني.

ومن هذه الساحة يبدأ شارع "Ujazdowskie" يأخذ هذا الشارع إلى القصور الصيفية مرورًا بحديقة "Ujazdowski" وقلعتها التي يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر وهي واحدة من أقدم المباني في وارسو.

أفضل مراكز التسوق في بولندا.. مولات عصرية في بلد التاريخ والثقافة
4. حدائق ويلانو

سترى في وارسو العديد من الحدائق الجميلة والمنتزهات التي تبهرك برؤيتها وتُعد حدائق ويلانو واحدة من تلك المنتزهات الجميلة.

الحديقة موطن للكثير من النباتات الجميلة، وتضم الحدائق أيضًا بحيرة وحديقة إيطالية على مستويين مستوى انجليزي رومانسي والآخر مصمم للأطفال مما جعل من هذه الحدائق واحدة من أفضل الأماكن السياحية في وارسو للأطفال والكبار معًا.

تفتح الحدائق يوميًا الساعة التاسعة صباحًا وفي شهر يناير تغلق الحدائق في الساعة الـ 4 مساءًا وفي شهر أغسطس تغلق الحدائق في الساعة 9 مساءًا.

5. حديقة "Lazienki Królewskie"

حديقة "Lazienki Park" واحدة من أفضل أماكن سياحية في وارسو للزيارة وفيها تُقام العديد من الحفلات الموسيقية أيام الأحد الساعة 12 ظهرًا والساعة 4 مساءًا من شهر مايو إلى شهر سبتمبر ويُمكنك تخيل عدد كبير من الأشخاص الذين يأتون للاستمتاع بهذه الأعجوبة.

تبلغ مساحة الحديقة حوالي 76 هكتار وهي واحدة من أكبر الحدائق الوطنية في وارسو العاصمة البولندية.

تضم الحديقة أيضًا الحديقة الملكية وحديقة بيلويدرسكي والحديقة الحديثة، ومن أهم المعالم البارزة بداخلها المسرح المدرج الذي يقلد الرومان وقصر ميسليويكي ومجموعة من التماثيل التي ستجدها أثناء جولتك.

أهم الأنشطة السياحية في وارسو البولندية
توفر لك هذه المدينة الرائعة رحلة نهارية تُقدم لمحة واقعية عن ماضي بولندا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads