المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مؤرخ تركى: الأحداث التي تجري أمام أعيننا في كاراباخ هي مأساة إنسانية

السبت 05/أغسطس/2023 - 08:51 م
الأحداث التي تجري
الأحداث التي تجري في كاراباخ
فاطمة بدوي
طباعة
علق المؤرخ التركي تانر أكشام، عالم الاجتماع و إلابادة الجماعية ، ألاستاذ في جامعة كلارك الأمريكية  حول حصار ١٢٠ الف ارمني في ناجورنو كاراباخ (ارتساخ). 

وقال إن "الأحداث التي تجري أمام أعيننا في كاراباخ ، هي مأساة إنسانية واضحة على الصعيدين الثنائي والدولي انتهاك صريح للعقود. من الممكن تقييم الوضع على أنه سياسة "تطهير عرقي كلاسيكي". أذربيجان تريد طرد الارمن بدعم من تركيا من كاراباخ ووضع حد لوجود الأرمن في الأراضي التاريخية.

الأحداث التي تجري في كاراباخ

"المحزن أن المجتمع الدولي ، وعلى رأسه روسيا ، يلتزم الصمت حيال هذه التطورات و يكتفي بالمشاهدة. آمل أن يخرج المجتمع الدولي من نومه العميق ، ويمارس الضغط على أذربيجان ، ويكون وسيطًا لحل يضمن حقوق الإنسان الأساسية لأرمن كاراباخ.

إن حماية حقوق الإنسان ومنع الظلم ليست مظلة تفتح بعد انتهاء كل شيء. منع التطهير العرقي و / أو الإبادة الجماعية لا يعني ذرف دموع التماسيح بعد حدوث أشياء فظيعة. إذا كانت هناك رغبة في منع حدوث مآسي كبرى ، فإن التدخل الأكثر فعالية أمر لا بد منه.

أملي الأكبر هو أنه بالضغوط الدولية الضرورية واللقاءات الثنائية ، سيتم حل الوضع الحالي. قلوبنا وروحنا مع أهل كاراباخ التي تواجه تهديدات خطيرة."

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads