المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أسماء الفائزين فى مسابقة " كازاخستان بعيون وسائل الإعلام الأجنبية"

الأحد 06/أغسطس/2023 - 03:22 م
مسابقة كازاخستان
مسابقة "كازاخستان بعيون وسائل الإعلام الأجنبية"
فاطمة بدوي
طباعة
شارك أكثر من 70 صحفيًا من 40 دولة في المسابقة السنوية الثامنة "كازاخستان بعيون وسائل الإعلام الأجنبية" ، التي نظمتها وزارة الشؤون الخارجية في كازاخستان بالاشتراك مع نادي رؤساء التحرير في كازاخستان ، وزارة السياحة الكازاخية ، وأمانة CICA «مؤتمر التفاعل وتدابير بناء الثقة في آسيا» 

قدم الصحفيون والمدونون من خمس قارات أعمالهم الإبداعية في مجموعة متنوعة من التنسيقات ، بما في ذلك المقالات المطبوعة والمنصات الشعبية عبر الإنترنت والمدونات والبودكاست حول مواضيع مختلفة ، بما في ذلك العلاقات الدولية والتاريخ والثقافة والسياحة والتعليم وإمكانات الاستثمار والمطبخ الوطني ، ومناطق أخرى.

مسابقة "كازاخستان بعيون وسائل الإعلام الأجنبية"

اختارت لجنة التحكيم، التي ضمت رومان فاسيلينكو ، نائب وزير خارجية كازاخستان ، وبيبيغول زيكسنباي ، رئيس نادي رؤساء التحرير الكازاخي ، وتالغات أمانباييف ، رئيس مجلس السياحة الكازاخية ، والسفير دولت كوانيشيف ، الخبير في البعد السياسي-العسكري CICA. الفائزين بالمسابقة، حيث فاز ثمانية صحفيين من خمس مناطق في العالم بترشيحات مختلفة.

سلسلة البودكاست التي أعدتها غرفة التجارة الكندية أوراسيا حول التعليم العالي في كازاخستان ، وتحول صناعة التعدين في كازاخستان وما يجعل البلاد جذابة للمستثمرين الأجانب ، تم الاعتراف بها على أنها الأفضل من منطقة الأمريكتين.

من بين الدول الأوروبية، تم اختيار الصحفي الإسباني خوسيه بوجليسي على أنه الأفضل. يركز مقاله ، الذي نُشر في "Periodista Digital" ، وهي منصة قراءة واسعة في شبه الجزيرة الأيبيرية وعبر أمريكا اللاتينية ، على مكانة كازاخستان الداعمة عالميًا

تم اختيار سلسلة من المقالات التي كتبها عسكر ياكوبوف ونشرت في "Uzdaily.uz" حول التعاون بين أوزبكستان وكازاخستان كفائزة من بين المشاركات من دول رابطة الدول المستقلة وأوراسيا.

وكان الفائز عن منطقة آسيا والمحيط الهادئ هو شوان نجوين فان هوونغ ، مراسل الإذاعة الوطنية "صوت فيتنام". غطت سلسلة أعمالها تاريخ كازاخستان وتطور التعاون الثنائي.

من بين الوافدين من الشرق الأوسط وإفريقيا ، أثنت لجنة التحكيم على سلسلة المقالات التي كتبها الصحفي الإثيوبي قوساي فييسا ناتيي. 

بالإضافة إلى ذلك ، مُنح ترشيح السياحة الكازاخية لمدون السفر الإيطالي فيليبو تينتي عن فيلمه الوثائقي الذي يعرض الثقافة والوجهات السياحية في كازاخستان ، بعنوان "العالم من خلال عيون أوفرلاند" ، والذي تم بثه على محطة التلفزيون الإيطالية الرئيسية ، RAI ، في يناير 2023.

هذا العام ، ولأول مرة ، تم تقديم ترشيح منفصل من CICA للاحتفال برئاسة كازاخستان للمنظمة. قررت لجنة التحكيم تكريم صحفيين اثنين - رئيس التحرير الدولي لمجلة "برناما" رافيتشاندران راجامانيكام من ماليزيا عن مقالته "التزام كازاخستان الراسخ بتعزيز السلام والأمن الدوليين" ونارجيز مامادوفا عن مقالها "CICA: آسيا جديدة في عالم جديد - A منظر من أذربيجان ".

كما ذكرنا سابقًا ، ستتاح للفائزين في المسابقة فرصة فريدة لزيارة كازاخستان في أغسطس كجزء من رحلة منظمة ، مع زيارات إلى مدن أستانا وألماتي ومنطقة شرق كازاخستان.

تهدف المسابقة السنوية "كازاخستان من خلال عيون وسائل الإعلام الأجنبية" ، التي بدأت في عام 2014 ، إلى تعزيز اهتمام الجماهير العالمية باتجاهات التنمية الحالية في كازاخستان ، وتعميم تراثها الطبيعي والثقافي الغني ، فضلاً عن الكشف عن إمكاناتها لجذب المستثمرين الأجانب و سياح من جميع أنحاء العالم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads