المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انطلاق مسابقة كازاخستان في عيون وسائل الإعلام الأجنبية

الخميس 01/يونيو/2023 - 01:36 م
مسابقة كازاخستان
مسابقة كازاخستان في عيون وسائل الإعلام الأجنبية
فاطمة بدوي
طباعة
انطلقت قبول طلبات المشاركة في المسابقة الثامنة للصحفيين الأجانب الذين يكتبون / يصورون مواد عن كازاخستان بعنوان كازاخستان من خلال عيون وسائل الإعلام الأجنبية.

وبدأت المسابقة من قبل وزارة الشؤون الخارجية لجمهورية كازاخستان بالشراكة مع نادي رؤساء التحرير في كازاخستان، وشركة السياحة الكازاخستانية الوطنية JSC ومؤتمر التفاعل وأمانة تدابير بناء الثقة في آسيا (CICA).

مسابقة كازاخستان في عيون وسائل الإعلام الأجنبية

وفي سياق متصل، لمسابقة كازاخستان من خلال عيون وسائل الإعلام الأجنبية تاريخ طويل إلى حد ما: فمنذ عام 2014 ، كانت لجنة التحكيم تختار مواد نصية وفيديو لمؤلفين أجانب يغطون بشكل أكثر إبداعًا وموثوقية وموضوعية جوانب مختلفة من الواقع الكازاخستاني. تمامًا كما في السنوات السابقة ، بالإضافة إلى الصحفيين المحترفين ، يمكن اعتبار أعمال المدونين المنشورين في كل من وسائل الإعلام وحساباتهم الشخصية على الشبكات الاجتماعية في المسابقة.

كما يوجد هذا العام ترشيح جديد من CICA ، سيتم من خلاله تحديد فائز واحد للعمل على موضوع "CICA: آسيا جديدة في عالم جديد".

ويتم قبول الطلبات التي تحتوي على أعمال حول كازاخستان ، والتي تم نشرها في وسائل الإعلام الأجنبية أو على الشبكات الاجتماعية في الفترة من 15 يوليو 2022 إلى 15 يوليو 2023 ، للمشاركة في المسابقة.

وسيتم تحديد الفائزين في المسابقة من قبل لجنة التحكيم، والتي تضم نائب وزير خارجية كازاخستان رومان فاسيلينكو، ورئيس نادي بيبيجول زيكسنباي، ورئيس مجلس إدارة شركة السياحة الكازاخستانية Talgat Amanbayev، بالإضافة إلى كونه خبيرًا في سفير البعد العسكري السياسي للـ CICA دولت كوانيشيف.

ووفقًا لنتائج المسابقة، سيتم تحديد خمسة فائزين من خمس مناطق جغرافية: "شمال وجنوب أمريكا؛ أوروبا؛
بلدان رابطة الدول المستقلة؛ الشرق الأوسط وأفريقيا؛ منطقة آسيا والمحيط الهادئ واثنان من الفائزين في الترشيحات عن السياحة و CICA".

وسيتم تكريم الفائزين برحلة إلى كازاخستان مع زيارة مدن أستانا وألماتي ومنطقة مانجيستاو ، حيث سيكون لديهم برنامج ثقافي ثري، بالإضافة إلى ذلك، وفقًا للتقاليد الراسخة، سيتم تنظيم اجتماعات مع ممثلي القطاع العام والخبراء والصحفيين والعلماء والشخصيات الثقافية في كازاخستان خصيصًا للفائزين بالمسابقة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads