المواطن

عاجل
محافظ الشرقية يُهنئ لاعبي فريق هوكي الشرقية (رجال) لفوزهم ببطولة الدوري العام الممتاز على مستوي الجمهورية رئيس جامعة الزقازيق يصدر قراراً بتكليف د.حسام السيد عوض قائماً بأعمال عميد كلية علوم ذوى الإعاقة والتأهيل الشناوي يتسبب في حيرة كولر قبل نهائى دوري أبطال افريقيا محافظ أسيوط : متابعات مستمرة لمنظومة التصالح فى مخالفات البناء مصر تواصل دعم الأشقاء في غزة مطار العريش يستقبل أول طائرة من المساعدات ضمن المرحلة الأولي والبالغة 4 طائرات تصل تباعاً جولة المشاورات السياسية بين مصر والصين حول القضايا الآوراسية والعالمية الرئيس السيسي يستقبل السلطان مفضل سيف الدين سلطان طائفة البهره بالهند سفير مصر في بلجراد يلتقي وزير الخارجية الصربي الجديد ٣معرض ممر (g60 ) .للتكنولوجيا والابتكار في دلتا نهر اليانغتسى ...شاهد على تطور شنغهاى الصينية في إطار دورهما الريادي لدعم المنظومة الرياضية "تعاون 'بالم هيلز' والبنك التجاري الدولى 'CIB' لدعم واستضافة البطولة الأكبر في تاريخ الأسكواش
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صحيفة بريطانية: رادارات المقاتلات الروسية تشكل خطرا على طائرات "إف-16"

الأربعاء 23/أغسطس/2023 - 07:48 م
رادارات المقاتلات
رادارات المقاتلات الروسية تشكل خطرا على طائرات "إف-16"
فاطمة بدوي
طباعة
كتبت صحيفة بريطانية أن المقاتلات الروسية المزودة برادارات متقدمة تشكل تهديدًا لمقاتلات "إف-16" الأمريكية التي تطلق صواريخ قصيرة المدى Sputnik. 

وقالت الصحيفة: "ليس من الواضح إذا كانت طائرات "إف-16" ستساعد أوكرانيا في ساحة المعركة، حيث يتحرك هجومها المضاد ببطء".

رادارات المقاتلات الروسية تشكل خطرا على طائرات "إف-16"

وأضافت: "إلقاء الصواريخ الموجهة قصيرة المدى، والتي تستخدمها بالفعل طائرات "ميغ-29" الأوكرانية، سيعرضها للخطر من المقاتلات الروسية المزودة برادارات أكثر تقدما".

وكتبت الصحيفة: "سيتعين على مقاتلات "إف-16" التي سيتم نقلها إلى أوكرانيا في موعد لا يتجاوز العام المقبل، إطلاق صواريخ قصيرة المدى، لأنه من المشكوك فيه أن تقرر الولايات المتحدة تزويد أوكرانيا بصواريخ "JASSM" التي يصل مداها إلى ألف كيلومتر".

وأشارت الصحيفة إلى أن تدريب الطيارين على المقاتلات يحتاج المزيد من الوقت، الأمر الذي يؤدي بالفعل إلى تأخير تسليمها، وإن صيانة المقاتلات ستصبح مشكلة أكثر صعوبة بالنسبة للقوات المسلحة الأوكرانية".

وقاالت صحيفة "الإيكونوميست": "سيكون الوضع معقدًا بشكل خاص بسبب الحاجة إلى توزيعها في مطارات مختلفة لتجنب تدميرها من قبل القوات الروسية. ومع ذلك، فإن هذا هو بالضبط ما سيتطلب عددًا كبيرًا من المقاولين لإصلاح طائرة "إف-16".

وبحسب الصحيفة فإنه لو تم حل جميع المشكلات، فإن توريد طائرات "إف-16" يمكن أن يؤثر فقط على معنويات الأوكرانيين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads