المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الاكاديمية الدولية للدراسات والأبحاث المتقدمة بلندن ومؤسسة الميثاق العالمي للأمم المتحدة - مصر تطلقان برنامج منحة أبطال أهداف التنمية المستدامة

الخميس 24/أغسطس/2023 - 08:56 م
المواطن
فاطمة بدوي
طباعة
 إحتفلت الاكاديمية الدولية للدراسات والأبحاث المتقدمة بلندن (IARS)، ومؤسسة الميثاق العالمي للأمم المتحدة  بمقر السفارة البريطانية بالقاهرة بالإطلاق الرسمي لبرنامج منحة أبطال أهداف التنمية المستدامة، و يعكس  هذا الحدث الإلتزام القوي للمؤسستين  بتقديم تعليم عالي الجودة وتعزيز التنمية المستدامة، وبناء جيل جديد من المحترفين لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة بفعالية وكفاءة في القطاع الخاص بمصر.

برنامج منحة أبطال أهداف التنمية المستدامة  ((SDGs Champions Scholarshipهو برنامج منح لدراسات ماجستير في إدارة الأعمال  (MBA) بالتعاون مع أكبر جهات الاعتماد و الجامعات بالمملكة والمتحدة. وتمتد مدة البرنامج لمدة عامين، حيث سيتمكن الملتحقون بالبرنامج من خلال دراستهم من دعم أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وخدمة المجتمعات في مصر وحول العالم. تعد هذه خطوة كبيرة إلي الأمام نحو تمكين الأفراد بالمعرفة والمهارات اللازمة لدفع التغيير ذي الأثر لتطبيق أهداف التنمية المستدمة عالمياً . يعكس التعاون بين الاكاديمية الدولية للدراسات والأبحاث المتقدمة بلندن (IARS) ومؤسسة الميثاق العالمي للأمم المتحدة - مصر رؤية مشتركة لدعم التعليم والاستدامة لخلق مستقبل أفضل للجميع.

وفي إطار إطلاق برنامج منحة أبطال أهداف التنمية المستدامة قد تم تكريم أربعة من الخريجين الاستثنائيين والذين يتولون مناصب قيادية الان في مصر وهم  الاستاذة حنان الريحاني، الرئيس التنفيذي لجامعة السويدي للتكنولوجيا وأكاديمية السويدي التقنية، والمهندس سيف الديمرداش، نائب رئيس شركة شنايدر إلكتريك  في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والاستاذ شريف سلامة الرئيس التنفيذي لقطع المخاطر في مصرف مايفير( (CIB – Keny و الاستاذة يمنى سعد مدير مشروعات إستراتيجية بشركة  أورنج مصر. وقد اتي هذا التكريم في اطار تميز هؤلاء القيادات خلال رحلاتهم المهنية و قدرتهم علي تحويل رحلاتهم التعليمية إلى قصص نجاح ملهمة، مما يجسد تميز التعليم البريطاني وقدرته على تزويد الخريجين بالمهارات للتفوق في مساراتهم المهنية والمساهمة في المجتمع.

صرّح السفير البريطاني في مصر، جاريث بايلي: "يعد احتفال اليوم شهادة أخرى على براعة برامج التعليم والمنح الدراسية البريطانية، حيث نفخر برؤية مئات المصريين يوسعون معارفهم ومهاراتهم لدعم مصر في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. اليوم، نحتفل بإنضمام مجموعة جديدة من حاصلي المنح إلى عائلة  الاكاديمية الدولية للدراسات والأبحاث المتقدمة بلندن، كما نكرم الخريجين السابقين، الذين يحدثون فرقا حقيقيا، ويتولون مناصب قيادية، كذلك نشجع الآخرين على التقديم. إنني أتطلع إلى مواصلة تعزيز شراكتنا مع مصر في مجال التعليم. "

وأعربت ولاء الحسيني، المدير التنفيذي لمؤسسة الميثاق العالمي للأمم المتحدة - مصر، عن فخرها بإطلاق برنامج المنحة وقالت: "تشمل مهمتنا الأساسية تعزيز جهود القطاع الخاص في مجال الاستدامة ويعد تزويد القادة المستدامين المختارين بالخبرات والمعرفة ركيزة أساسية في سعينا لتعزيز التزام مبادئ الميثاق العالمي للأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة. من خلال ذلك، نمكن القطاع الخاص من المشاركة بفعالية كجهة أعمال مسؤولة."

قال كريم الصفتي، المدير الإقليمي - للأكاديمية الدولية للدراسات والأبحاث المتقدمة بلندن: "نشعر بالفخر في إطلاق برنامج منحة أبطال أهداف التنمية المستدامة. نسعى من خلال هذا البرنامج لدعم مبادرات الميثاق العالمي للأمم المتحدة في مصر ونثني على التفاني المشترك من قبل شركاء التعاون."

اختتم الحدث في جو من الإلهام والتعاون، مؤكدًا الجهود المشتركة للمساهمة في مستقبل أكثر استدامة وازدهارًا. حضر الحدث شخصيات مهمة من قادة الأعمال وقادة إدارة الموارد البشرية ومسؤولين رئيسيين من أعضاء الشبكة المصرية لمؤسسة الميثاق العالمي للأمم المتحدة، بالإضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام. ترك الحضور الحدث بشعور مشترك بالتفاؤل لرحلة تطبيق أهداف التنمية المستدامة في مصر

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads