المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مع انتهاء الأجازة.. «الحزاوي» تقدم نصائح لتهيئة الطلاب لاستقبال العام الجديد

السبت 02/سبتمبر/2023 - 02:01 م
داليا الحزاوي مؤسس
داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر
حنان سعيد كشك
طباعة
اقتربت الأجازة الصيفية من الانتهاء، وأصبحنا على مشارف الدخول في العام الدراسي الجديد، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم في وقت لاحق، ابتداء الفصل الدراسى الأول في 30 من سبتمبر 2023.

وفي هذا الصدد، أوضحت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، في تصريحات خاصة لبوابة «المواطن» أنه مع اقتراب انتهاء الأجازة الصيفية، يقع على أولياء الأمور أعباء كثيرة من شراء المستلزمات المدرسية المختلفة ودفع مصاريف المدرسة والباص وغير ذلك. 

تهيئة الطلاب للدراسة مع انتهاء الأجازة الصيفية

وأكدت داليا الحزاوي أنه مع كثرة هذه الأعباء على أولياء الأمور، فإنهم يغفلون عن إعداد وتهيئة أبنائهم نفسياً للذهاب إلى المدرسة، موضحة أن التهيئة أمر مهم للغاية، لكونهم قد قضوا شهور طويلة في لعب وانطلاق وعدم انضباط، لذلك فهم في حاجة إلى فترة تهيئة لنقلهم لاجواء الدراسة.

وفي هذا الإطار، قدمت داليا الحزاوي الخبيرة الأسرية، بعض النصائح لأولياء الأمور، بشأن تهيئة أبنائهم نفسيًا لاستقبال العام الدراسي الجديد، وجاءت هذه النصائح كالتالي: 

نصائح لتهيئة الطلاب نفسياً لاستقبال الدراسة

- تعويد الابناء علي تنظيم مواعيد النوم والاستيقاظ، وهذا يحتاج من الأمهات وقت ومجهود، لذا لابد من عمل ذلك تدريجيًا وقبل الدراسة بعدة أسابيع. 

- تجهيز مكان مخصص للمذاكرة بعيدًا عن المشتتات المختلفة، ويمكن دعوتهم للمشاركة في تجهيز المكان وترتيب اغراضهم من المستلزمات الدراسية كالاقلام وكراسات.

اشراكهم في الإختيار يساعد في إعدادهم للدراسة

_اصطحاب الأبناء لشراء المستلزمات المدرسية من زي مدرسي وأدوات، ويفضل اشراكهم في الاختيار ففي السن الصغير يميلون إلي شراء الشنط والأدوات بإشكال كرتونية لشخصيات محببة لديهم.

- ضرورة الحديث عن المدرسة بشكل ايجابي والكف عن التذمر أمامهم ان الدراسة أيام مملة ومرهقة.

«الحزاوي» تؤكد ضرورة تقييم أداء السنة الماضية قبل بدء السنة الجديدة 

وجهت «الحزاوي» أولياء الأمور بضرورة تقييم أداء الطالب في السنة الماضية، من أجل الوقوف على 
للوقوف علي سلبياتها وايجابيتها، ومن ثم يتم محاولة البحث عن الجوانب السلبية لمعالجتها وتعزيز الجوانب الايجابية. 

واختتمت داليا الحزاوي حديثها، بامكانية تشجيع الأبناء لمشاهدة بعض الفيديوهات التعليمية علي اليوتيوب مثلا عن المواد التي عليهم خلال العام الدراسي، بحيث تتكوّن لديه فكرة إجمالية عن المواد والمناهج، فضلاً عن عمل مراجعة شاملة علي أساسيات النحو والرياضيات والقواعد في اللغات كنوع من تنشيط الذاكرة واستعداد مبدئي للدراسة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads