المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| ننشر نص البلاغ المقدم من المستشار أيمن محفوظ ضد الفنان محمد التاجي

الجمعة 08/سبتمبر/2023 - 04:30 م
المواطن
حنان سعيد كشك
طباعة
تقدم المستشار أيمن محفوظ المحامي بالنقض، ببلاغ للنائب العام ضد الفنان محمد التاجي بعد تصريحاته الأخيرة على موقع القاهرة 24 والتي دعا فيها الشباب لعدم الزواج وإقامه علاقات محرمه كبديل له.

واتهم المستشار أيمن محفوظ الفنان محمد التاجي بالتحريض على الفسق والفجور وإذدراء الأديان، والدعوة إلى الصريحة إلى الزنا، حيث قال التاجي في تصريحاته:«ربنا رحيم غفور حتى لو الشباب فعلوا الفاحشه والزنا ربنا هيغفر لهم، لكن قوانين المرأة ستسجن الأزواج فوراً، فالزنا أفضل وربنا هيغفر للزناه لأنه عالم بحالهم».

بلاغ للنائب العام ضد الفنان محمد التاجي 

وحصلت «بوابة المواطن» على نص البلاغ الذي تقدم به المستشار أيمن محفوظ إلى النائب العام، والذي جاء نصه كالتالي:«بعد التصريحات المخزية التي أعلنها الفنان محمد التاجي، بدعوة الشباب إلى إقامة علاقات محرمة كبديل عن الزواج، فإن تلك الأقوال تعد تحريض على الفسق والفجور، ومحاولة لنشر الرزيلة بالمجتمع».

وتابع:« هذه التصريحات تعد دعوة للعصيان على الشرع وقوانين الدولة، وتصدي للفتوى الشرعية بلا سند أو ترخيص، بوصفه قوانين الدولة بأنها قوانين المرأه في إشاره غير لائقه بأن الدوله لديها إتجاه ضد الرجال، ولكن القوانين وضعت لحمايه الضعفاء من النساء والاطفال وإساءه استخدام القوانين تكون من الجنسين المراه والرجل».

التاجي يحرض على الزنا بشكل علني

وأضاف محفوظ في بلاغه:«وتمثل تلك الأقوال التي صرح بها علنا الممثل محمد التاجي جريمة تحريض على الفسق والفجور وقد تصل عقوبتها إلى الحبس 3 سنوات، طبقا لنص المواد 1و14و15 من قانون مكافحة الدعارة رقم 10 لسنة 1961، والتي تنص علي أن كل من حرض على ارتكاب الفجور أو الدعارة أو ساعد على ذلك أو سهل له ذلك باي وسيله، أو أغواه بقصد ارتكاب الفجور أو الدعارة». 

وأكمل محفوظ:«وتقرر المادة 269 مكرر من قانون العقوبات: "يُعاقَب بالحبس مدة لا تقل عن 3 أشهر كل من وُجد فى طريق عام يحرض المارة على الفسق بإشارات أو أقوال، كما أن تصدي الفنان للفتوى يمثل جريمة إذدراء للأديان، والتي تصل عقوبتها إلى الحبس 5 سنوات كبقا للمادتين 98،و 160 من قانون العقوبات».

محفوظ يطالب بمنع الفنان من السفر

وفي نهاية البلاغ، طالب المستشار أيمن محفوظ بالتحقيق في تلك الاتهامات ضد الممثل محمد التاجي، مناشداً الجهات المختصة بصدار قرار بمنعه من السفر تمهيدًا لمحاكمته عن تلك التصريحات اللتي صرح بها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads