المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مسؤل برازيلى : مؤتمر زعماء العالم والأديان التقليدية في كازاخستان له أثر فى دعم السلام العالمي

الجمعة 15/سبتمبر/2023 - 07:42 م
المواطن
فاطمة بدوى
طباعة

قال يوليسيس ريدل عضو مجلس الشيوخ السابق لجمهورية البرازيل الاتحادية
والرئيس الفخري لاتحاد الكواكب فى مقال له بعنوان :
تغيير العالم والعقلية الإنسانية: أثر مؤتمر زعماء العالم والأديان التقليدية في كازاخستان على البحث عن السلام العالمي .


على مر العصور، لعبت المعتقدات الدينية والروحية دورًا مهمًا في تاريخ البشرية، حيث شكلت الثقافات والمجتمعات وحتى القيم والسلوك الإنساني. ومع ذلك، أدت الاختلافات الدينية أيضًا إلى صراعات وتوترات وحروب حول العالم.

إن الديانات العديدة المختلفة في العالم لديها القدرة على العمل كصانعي سلام، وتعزيز الروابط بين المجتمعات المختلفة بسبب تأثيرها العميق على حياة الناس. وبالتالي، فإن التعاون بين الزعماء الدينيين لديه القدرة على أن يكون له تأثير كبير على تحول العقلية الإنسانية نحو السلام العالمي. وفي هذا السياق نشأ "مؤتمر زعماء الأديان العالمية والتقليدية" في كازاخستان.

تم تنظيم هذا المؤتمر الرائد وعقده لأول مرة في 23 و24 سبتمبر 2003، من قبل الرئيس الأول نور سلطان نزارباييف. ويقام كل ثلاث سنوات في قصر السلام والمصالحة، وقد اكتسب شهرة عالمية على مر السنين. ورأت كازاخستان، وهي دولة غنية بالتنوع العرقي والديني، في هذا الحدث فرصة لتثبت للعالم أنه من الممكن أن تتعايش المعتقدات الدينية المختلفة بسلام.

وما يمنح المؤتمر طابعه الابتكاري هو قدرته على الجمع بين الزعماء الدينيين من مختلف أنحاء العالم، حاملين معهم معتقدات وثقافات ووجهات نظر متنوعة. يوفر هذا الحدث مساحة مناسبة لإجراء حوار مفتوح وتعاوني، حيث يمكن لهؤلاء القادة تبادل وجهات نظرهم حول القضايا العالمية، واستكشاف القواسم المشتركة بين الأديان المختلفة والعمل معًا لإيجاد حلول تعزز السلام.

2. الاتصال الروحي وتحول العقلية الإنسانية

 

ويلعب المؤتمر دوراً حاسماً في تحويل العقلية الإنسانية وتعزيز السلام العالمي: فمن خلال الجمع بين الزعماء الدينيين من مختلف التقاليد، فإنه يتحدى التصورات المحدودة حول الأديان المختلفة، ويشكك في المعتقدات الفردية والمستقطبة، ويتغلب على الانقسامات والتحيزات، ويوسع الآفاق. وتعزيز فهم أكثر شمولاً وشمولاً لحقيقة أن جميع البشر يتقاسمون جوهرًا مشتركًا.




ومن خلال توفير الاتصال الروحي وتسليط الضوء على مبادئ مثل الحب والرحمة والتسامح والاحترام المتبادل بين الأديان المتعددة، يلهم المؤتمر الأفراد للنظر إلى الإنسانية ككل، وتجاوز الاختلافات الدينية واحتضان التنوع كمصدر للإثراء الثقافي والعرقي والروحي، بدلاً من ذلك. من سبب للانقسام والصراع والحرب. وهذا يشجع الاهتمام برفاهية الجميع ويشجع العمل معًا لتحسين الظروف المعيشية في العالم.

 

3. تعزيز التعايش السلمي بين جميع الناس

ويسعى المؤتمر إلى تعزيز التعايش السلمي بين الناس من جميع المعتقدات. ومن خلال اجتماعهم لمناقشة مشاكل المجتمع، يظهر هؤلاء القادة للعالم أن التعاون بين الأديان ليس ممكنًا فحسب، بل إنه ضروري أيضًا لمعالجة التحديات العالمية مثل الفقر والجوع وتغير المناخ والصراعات المسلحة.

في هذا السيناريو من التفاهم المتبادل، يسلط اتحاد الزعماء الدينيين الضوء على مدى أهمية العمل معًا لتغيير العالم. وهي تظهر أن القيم مثل التعاطف والتفاهم والسلام يمكن أن تكون أسسًا متينة للتغلب على المشاكل والخلافات، وخلق كوكب يسود فيه التفاهم والسلام على الصراع والانقسام.

4. الطريق إلى السلام العالمي

ويلهمنا المؤتمر أيضًا لبناء عالم أكثر سلامًا. وبينما يتجاوز هؤلاء القادة هوياتهم الدينية الفردية، ويتغلبون على خلافاتهم ويتحدون كمدافعين عن السلام، فإنهم يرسلون رسالة قوية من الأمل والإمكانية إلى كل ركن من أركان الكوكب: أن الناس في جميع أنحاء العالم لديهم أيضًا القدرة على السعي إلى التفاهم والوئام. بغض النظر عن خلفياتهم أو معتقداتهم.

إذا تمكن هؤلاء القادة من الاجتماع سلميًا لحل النزاعات، فهذا يشير بقوة إلى أن الأشخاص العاديين الذين يتبعون هؤلاء القادة لديهم أيضًا هذه الإمكانية. ويشير استعداد القادة للتعاون إلى إمكانية تبني هذا النهج على نطاق واسع وعلى نطاق واسع من قبل الناس في جميع أنحاء العالم.

5. الخلاصة

يرمز مؤتمر زعماء الأديان العالمية والتقليدية في كازاخستان إلى الأمل في عالم منقسم بسبب الاختلافات الدينية والثقافية. من خلال تعزيز الحوار بين الأديان، مع التفاهم المتبادل والحلول العالمية، لعب دور حاسم في تحويل العقلية الإنسانية نحو السلام العالمي. يُظهر اتحاد الزعماء الدينيين أن الروحانية يمكن أن تحدث تغييرات إيجابية لا تصدق في تحقيق السلام العالمي الأساسي. ومن خلال استخدام التنوع الديني كأساس لبناء الجسور بين المجتمعات المختلفة، يصبح الزعماء الدينيون مهندسي الحلول السلمية. وبهذا المعنى، أصبح الكونجرس مركزًا مركزيًا لإلهام وتحويل العقلية الإنسانية والعالمية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads