المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كازاخستان: القانون الجديد الخاص بالأصول المكتسبة بطريقة غير مشروعة لن يؤثر على المستثمرين

الجمعة 22/سبتمبر/2023 - 07:35 م
المواطن
فاطمة بدوى
طباعة
إن القانون الجديد بشأن إعادة الأصول المسحوبة بشكل غير قانوني لن يؤثر على المستثمرين ذوي الضمير الحي، وفقاً لبيان نُشر على الموقع الإلكتروني لرئيس الوزراء الكازاخى


 وقد وقع الرئيس الكازاخستاني قاسم جومارت توقاييف على قانون إعادة الأصول المكتسبة بشكل غير قانوني إلى الدولة في يوليو. يوفر القانون إطارًا للحكومة لتحديد وإعادة الأصول التي تم الحصول عليها بشكل غير قانوني وإخراجها من البلاد.

"القانون ليس موجها ضد المستثمرين المسؤولين، بما في ذلك الأجانب. وفي غياب شروط أخرى، فإن توافر الأصول التي تزيد قيمتها عن 13 مليون مؤشر حسابي شهري (MCI) أو 44.8 مليار تنغي (93.9 مليون دولار أمريكي) لن يكون أساسًا مستقلاً لتطبيق أحكام هذا القانون على المستثمرين ذوي النية الحسنة. يقرأ البيان.

ويضع القانون حدوداً واضحة لتوسيع قائمة الأفراد أو المنظمات الخاضعة لأحكامه. ولا يمكن إدراج سوى تلك الكيانات والكيانات التابعة التي تستوفي المعايير المحددة للقانون، بما في ذلك حيازة أصول كبيرة، في السجل للتحقق من شرعية مصادر الأصول وربما تقديم مطالبة لإعادتها الإجبارية.

وتلزم المادة 2 من القانون الكيانات والأشخاص التابعين لها بإثبات مشروعية مصادر منشأ أصولهم أمام المحكمة في الحالات والأسباب التي يحددها هذا القانون.

يتم تعريف الأصول المكتسبة بشكل غير قانوني على أنها أصول تخضع للإرجاع إلى الدولة عندما تعترف المحكمة بأن هذه الأصول لها أصل غير مفسر، مما يعني أنه لم يتم تقديم أدلة كافية للمحكمة لإثبات شرعيتها بناءً على المعايير المحددة في القانون. .

وامتثالاً للمعايير الدولية في مجال استرداد الأصول، يوفر القانون ضمانات كافية لحماية حقوق مشتري الأصول بحسن نية، فضلاً عن الدائنين بحسن نية. ويتضمن أيضًا أحكامًا لحماية الأفراد الذين أبلغوا عن حالات حيازة الأصول وسحبها بشكل غير قانوني أو الذين ساهموا بطريقة أخرى في عملية استرداد الأصول.

ويتوافق القانون مع المعايير الدولية ويستفيد من تجارب الدول الغربية المتقدمة. ومن خلال التأكيد على سيادة القانون، فإنه يهدف إلى تعزيز العدالة الاجتماعية والنمو المستدام في كازاخستان.

فهو يضع الأساس للقضاء على العوامل التي تشجع على تدفق الأصول من البلاد. وهي تفعل ذلك من خلال حماية الحقوق التي يضمنها دستور كازاخستان والالتزامات الدولية والتشريعات التي تحكم المستثمرين والشركات والأفراد الوطنيين والأجانب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads