المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كيف تحقق التفوق في بداية العام الدراسي الجديد؟.. تربوية تجيب

الإثنين 02/أكتوبر/2023 - 04:27 م
داليا الحزاوي مؤسس
داليا الحزاوي مؤسس إئتلاف أولياء أمور مصر
حنان سعيد كشك
طباعة
هنأت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر وخبيرة الأسرية كل المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات بمناسبة العام الدراسي الجديد، متمنية من الله أن يجعله عام ممتليء بالنجاح والاجتهاد والعزيمة. 

وقدمت الحزاوي نصائح ذهبية للطلاب في العام الدراسي الجديد جاء بها: 

• تنظيم الوقت: 

نصحت الحزاوي الطلاب بالحرص على عمل جدول يومي للمذاكرة يكون مقسم بين المذاكرة وعمل الواجبات، ووقت الراحة وعمل شيء محبب كمشاهدة التليفزيون أو ممارسة الهوايات. 


• تهيئة مكان المزاكرة: 

حيث قالت «الحزاوي»: "احرص على تهيئة مكان المذاكرة، بحيث يكون مكان بعيد عن الضوضاء وجيد التهوية والاضاءة، وقم بترتيب مستلزماتك وكتبك حتى لا تستهلك وقت في العثور على الاشياء". 


• تحضير الدرس مسبقاً: 

 أوضحت «الحزاوي» أن التميز في الفصل يكمن في تحضير الدرس مسبقاً ويمكن ذلك بالقراءة السريعة للدرس لمعرفة النقاط التي صعبت عليك ويمكن سؤال معلمك عليها. 


كما وجهت «الحزاوي» نصائحها إلى أولياء الأمور منها: 

• الاستماع الجيد: 

أشارت الحزاوي إلى ضرورة الحرص على الاستماع الجيد لمشاكل الأبناؤ ومحاولة حلها والتواصل الدائم مع إدارة المدرسة لمتابعة الابناء دراسيًا. 

• عدم المقارنة بين الابن وأقرانه

طالبت «الحزاوي» أولياء الأمور بالامتناع التام عن عقد المقارنات بين الأبناء وبعضهم أو بين الابناء وأقرانهم وأصحابهم، فكل ابن له قدرات وامكانيات معينة حتي لا يشعر الابناء بالاحباط وقلة الثقة بالنفس وهذا سوف ينعكس بالسلب علي دراستهم. 

• التغذية الصحية والسليمة: 

ناشدت «الحزاوي» أولياء الأمور بالاهتمام بالتغذية الصحية السليمة وعدم إهمال وجبة الافطار، لأهميتها فهي تزيد التركيز والقدرات الذهنية للطالب مما يزيد من تركيزه في أداء واجباته المدرسية وبالتالي زيادة تحصيله العلمي.

واختتمت الحزاوي حديثها بالحرص علي متابعة ما قدمته الوزارة من إجراءات لتخفيف الضغط عنهم ومساعدة الطلاب علي تحقيق أقصي معدلات من التحصيل الدراسي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads