المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصر وتركيا تباشران إجراءات بدء التبادل التجاري بالعملات المحلية

الخميس 05/أكتوبر/2023 - 06:34 م
المواطن
فاطمة بدوى
طباعة
 كشف رئيس مجلس الأعمال المصري التركي عادل اللمعي عن الإعداد لأعمال الدورة الجديدة لمجلس الأعمال المشترك بين البلدين. وقال
، إن وفداً من رجال الأعمال المصريين سيتوجه إلى تركيا في ديسمبر المقبل للإعداد لأعمال الدورة الجديدة المقرر عقدها في يناير 2024.
وشدد اللمعي على أن المجلس سيعمل على تعزيز التعاون مع السفير المصري بإسطنبول والسفير التركي بالقاهرة لتحقيق أكبر استفادة للمجلس من عودة العلاقات الدبلوماسية على مستوى السفراء، لزيادة حركة التجارة وجذب الاستثمارات، بالإضافة إلى التواصل مع صندوق مصر السيادي بشأن وضع قوائم بالمشروعات المتاحة للدخول في شراكات استثمارية لوضع أجندة واضحة ومحددة للتعاون الاقتصادي المشترك.
وأكد رئيس جهاز التمثيل التجاري يحيى الواثق بالله، في تصريحات صحفية على هامش المؤتمر الاستشاري للمستثمرين الأتراك العاملين بالسوق المصرية، أن وزارتي التجارة التركية والمصرية اتفقتا من حيث المبدأ على التبادل التجاري بالعملة المحلية، لكن آليات التطبيق منوطة بالبنكين المركزيين للبلدين.
وزار وزير التجارة المصري أحمد سمير العاصمة التركية أنقرة في أغسطس الماضي، على رأس وفد رفيع المستوى من رجال الأعمال، في زيارة هي الأولى من نوعها لوزير مصري من المجموعة الاقتصادية منذ 10 سنوات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads