المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفوق أحمر .. تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والإسماعيلي قبل لقاء الغد

الجمعة 06/أكتوبر/2023 - 08:07 م
تاريخ مواجهات الأهلي
تاريخ مواجهات الأهلي والإسماعيلي
زينب عبد الله
طباعة
تتجه أنظار عشاق الكرة المصرية إلى لقاء يوم الأحد، الذي سيجمع بين الأهلي والإسماعيلي، المباراة التي لها طابع خاص من الإثارة والتشويق بين جمهور الفريقين، حيث تتمتع مباراة الشياطين الحمر والدراويش بقوة جماهيرية منذ النسخة الأولى من بطولة الدوري والتي كانت 1934.

وتحتضن أرضية ستاد برج العرب بالإسكندرية، المباراة التي ستجمع بين الأهلي والإسماعيلي يوم الأحد، في تمام الساعة السابعة مساءً ضمن منافسات الجولة الثالثة، من بطولة الدوري المصري تحت مسماه الجديد دوري نايل.

موقف الفريقين من المباراة:

ويسعى النادي الأهلي تحت القيادة الفنية للسويسري مارسيل كولر لاقتناص الثلاث نقاط من فم الخصم العنيد، من أجل تحقيق الانتصار الثاني له والحفاظ على لقب الدوري، وخاض أصحاب القلعة الحمراء لقاء وحيد منذ بداية البطولة، والتي كانت أمام المصري وفاز بها الأهلي برباعية نظيفة.

يذكر أن المارد الأحمر تم تأجيل مباراته امام سيراميكا كليوباترا في الجولة الثانية، من أجل خوض مباراة سان جورج الإثيوبي بدور الـ 32 من دوري أبطال إفريقيا، ونجح أصحاب القميص الأحمر بتحقيق الانتصار ذهابًا وإيابًا بنتيجة 7 أهداف دون رد، في مجموع المباراتين.

على الجانب الآخر يرغب الدراويش لتحقيق الانتصار الثاني لهم في بطولة الدوري، لتصحيح المسار والعودة من جديد للمنافسة على اللقب مثلما كان يفعل من قبل، من أجل تجنب الدخول في دوامة نزيف النقاط التي كان يعاني منها خلال السنوات الماضية، خاصةً بعد المشاكل التي واجهته والتي على إثرها لم يعقد الاسماعيلي أي صفقة جديدة هذا الموسم، بسبب إيقاف القيد.

ويتواجد أبناء الإسماعيلية في المركز الثامن برصيد 3 نقاط، وذلك بعد ما خاض لقائيز خسر في الأولى أمام زد بهدف دون رد، وفاز في الأخرى على الاتحاد السكندري بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

تاريخ مواجهات الفريقين:

ويحمل لقاء الأحد في تاريخ مواجهات الأهلي والإسماعيلي رقم 144 في سجلات المواجهات التي جمعت بينهما، بمختلف البطولات المحلية والقارية، حيث التقى الفريقان من قبل 143 مرة.

وكانت الغلبة في تاريخ المواجهات بينهما لصالح أصحاب القميص الأحمر، حيث فاز الأهلي في 74 مباراة، بينما تمكن الإسماعيلي بتحقيق 29 انتصار، وحضر التعادل في 40 مباراة بينهما، وسجل لاعبي الأهلي 213هدف، كما دون الدراويش 118 هدفًا.

أما على مستوى بطولة الدوري المصري، التقى الفريقان في 119 لقاء، تفوق حامل اللقب للنسخة الماضية في 62 مواجهة جمعت بينهما، مقابل 22 انتصار فقط للإسماعيلي، هز الأهلي شباك الدراويش بـ 175 هدف، وزار أصحاب القميص الأصفر شباك الأحمر 93 مرة.

وفي السياق ذاته لم يعرف الإسماعيلي الفوز على الأهلي في اخر 5 مواجهات بينهما، حيث فاز المارد الأحمر في 3 مباريات، وحل التعادل ضيفًا في مواجهتين.


نتيجة أخر 5 مباريات بين الأهلي والإسماعيلي:


- فوز الأهلي بنتيجة 4 أهداف دون رد.

- فوز الأهلي بنتيجة هدف نظيف.

- فوز الأهلي بنتيجة هدف نظيف.

- تعادل الأهلي والإسماعيلي بدون أهداف.

- تعادل الأهلي والإسماعيلي بهدف مقابل هدف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads