المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فرنسا تضرب هولندا بهدفين وتتأهل لبطولة أمم أوروبا للمرة الـ 11 في تاريخها

الجمعة 13/أكتوبر/2023 - 11:59 م
فرنسا تفوز على هولندا
فرنسا تفوز على هولندا بهدفين
زينب عبد الله
طباعة



انتهت المباراة التي كانت تجمع بين منتخبي فرنسا وهولندا منذ قليل، على أرضية ستاد أمستردام أرينا، المباراة التي حقق فيها الديوك الفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف، وذلك ضمن منافسات الجولة السادسة، من التصفيات المؤهلة لـ يورو 2024.

ليخطف منتخب فرنسا بطاقة الصعود إلى بطولة أمم أوروبا بعد انتصاره اليوم والذي من خلاله اعتلى صدارة المجموعة الثانية برصيد 18 نقطة، بدون أي هزيمة حتى الآن، بينما توقف رصيد هولندا عند النقطة 9 في المركز الثالث.

أحداث مباراة فرنسا وهولندا:

وانطلقت المباراة التي جمعت بين منتخب فرنسا وهولندا في تمام الساعة العاشرة مساءً، والتي شهدت تسجيل الضيوف أول هدف في الدقيقة السابعة بعد كرة عرضية من ناثان كلاوس من الجهة اليمين، استلمها كيليان مبابي بتسديدة من لمسة واحدة من على حدود منطقة الجزاء هزت شباك هولندا.

واستمر الضغط المتواصل من الديوك الفرنسية على أصحاب الأرض، المستسلمين لهجمات فرنسا، لتأتي الدقيقة 53 ويضيفوا الهدف الثاني، بعد عرضية من ادريان رابيو، إلى المتألق كيليان مبابي الذي سدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، سكنت مرمى الحارس الهولندي، لتصبح النتيجة 2-0.

ليتسيقظ المنتخب الهولندي ويضغط بكل قوته على مرمى مايك ماينان، من أجل تسجيل أولى الأهداف، ثم في الدقيقة 56 سجل اللاعب ناثان أكي الهدف الأول لمتتخبه، ولكن ألغى الهدف بداعي التسلل، لتستمر النتيجة لصالح فرنسا بهدفين نظيفين.



لتأتي الدقيقة 83 ويرسل اللاعب ستيفن بيرجوين كرة مميزة من الجهة اليسرى للاعب كويليندشي، ليسددخا بقوة خدعت الحارس مايك ماينان، وسكنت الشباك لتنتهي المباراة بفوز فرنسا بهدفين مقابل هدف لمنتخب هولندا.


موعد المباراة القادمة لكلا الفريقين:

ويستضيف منتخب فرنسا نظيره اسكتلندا يوم الثلاثاء المقبل، في تمام الساعة العاشرة مساءً، على أرضية ستاد بيير ماوروي، ضمن منافسات الجولة السابعة من التصفيات المؤهلة لـ يورو 2024.

على الجانب الآخر يحل منتخب هولندا ضيفًا على نظيره اليونان يوم الأثنين القادم، المباراة التي ستجمع بينهما على أرضية ستاد Opap arena، في تمام الساعة العاشرة إلا ربع مساءً.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads