المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

7 انتصارات أبرزها رباعية "المعلم" بكأس الأمم.. تاريخ مواجهات مصر والجزائر

السبت 14/أكتوبر/2023 - 04:18 م
تاريخ مواجهات مصر
تاريخ مواجهات مصر والجزائر
معتز محمد
طباعة
سيشهد ستاد هزاع بن زايد بدولة الإمارات على ملحمة كروية مدتها 90 دقيقة بين منتخب مصر والجزائر، في إطار المباريات الودية بفترة التوقف الدولي الحالية، من أجل استعداد كلا الطرفين لبطولة كأس الأمم الأفريقية وتصفيات كأس العالم.

ويواصل المنتخب المصري تحت قيادة مدربه البرتغالي روي فيتوريا استعداده للمباراة التي ستجمع بينه وبين محاربي الصحراء يوم الإثنين المقبل في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، والتي ستوافق الساعة الخامسة بتوقيت الجزائر.

وتعتبر مباراة الجزائر هي ختام معسكر المنتخب المصري، والتي تستضيفه دولة الإمارات في الفترة ما بين 9 إلى 17 من شهر أكتوبر الجاري، المعسكر الذي جاء بناءً على رغبة من قبل البرتغالي من أجل وضع الرتوش الأخيرة قبل أمم إفريقيا القادمة.

ونجح منتخب الفراعنة في تحقيق الانتصار بنتيجة هدف مقابل لاشيء في أولي المباريات الودية أمام زامبيا، عن طريق رأسية رائعة من قبل حمدي فتحي بعد كرة عرضية رائعة من جهة اليمين في الدقيقة 90 نهاية الشوط الثاني والمباراة.

ليصبح بعدها عشاق كرة القدم العربية على موعد مع مباراة ودية بطابع المباريات الرسمية بين منتخب مصر والجزائر، نتيجة السخونة والحماس ورغبة لاعبي كلا المنتخبين في تحقيق الانتصار وتقديم الأداء الفني المميز طوال المواجهات السابقة.

ولعل أبرز هذه المواجهات والتي مازلت في ذهن مشجعي كرة القدم العربية، المباراة التي جمعت بينهم في إطار تصفيات كأس العالم 2010، والتي حصل من خلالها منتخب الجزائر على بطاقة التأهل إلى مونديال جنوب إفريقيا.

ليثأر بعدها منتخب الفراعنة بقيادة حسن شحاتة ببطولة كأس الأمم الإفريقية، بعد أن حقق المنتخب المصري انتصار كبير قوامه أربعة أهداف مقابل لاشيء، بدور نصف النهائي، قبل أن يتوج بعدها باللقب على حساب غانا، وإليكم تاريخ المواجهات وباقي المباريات.


تاريخ مواجهات مصر والجزائر قبل مباراة الإثنين القادم:


تشير الإحصائيات والأرقام إلى أن مباراة الإثنين المقبل بين منتخب مصر والجزائر هي المباراة رقم 25 في تاريخ اللقاءات التي جمعت بين الطرفين في إطار المباريات الودية والرسمية التي جمعت بينهما من قبل.

وكانت الأفضلية خلال تلك المباريات للمنتخب الجزائري بعدما نجح في تحقيق الانتصار في 10 مباريات، مقابل 7 انتصارات للمنتخب المصري، كما كان التعادل حاضرًا بينهما في 7 مباريات أخري.

وشهد عام 1964 على أول المباريات التي جمعت بين منتخب مصر والجزائر، بعدما ألتقي في لقاء ودي انتهي بنتيجة التعادل الإيجابي بهدفين مقابل هدفين، كما جاءت آخر اللقاءات كأس العرب بقطر وانتهت المباراة وقتها بهدف لكل منهما.

ونجح لاعبو المنتخب المصري طوال الـ 24 مباراة الماضية أمام الجزائر في تسجيل 31 هدف، مقابل 29 هدف للمنتخب الجزائري، كما يعد راشد مخلوفي أحد أبرز هدافي منتخب الجزائر، بينما يعد مصطفى رياض وطارق السيد أبرز هدافي منتخب مصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads