المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

توقاييف : كازاخستان دولة تتمتع بالقانون والنظام

الجمعة 17/نوفمبر/2023 - 05:32 م
المواطن
فاطمة بدوى
طباعة
عقد الرئيس الكازاخى قاسم جومارت توقاييف اجتماعات ومشاورات مع وزير الداخلية ييرزان سادينوف، والمدعي العام بيريك أسيلوف، ورئيس المحكمة العليا أسلامبيك ميرجالييف، بالإضافة إلى رؤساء الوكالات الأخرى ذات الصلة،

ووجه الرئيس  الكازاخى اهتمامًا خاصًا إلى مسألة ضمان سيادة القانون وزيادة الوعي القانوني والثقافة القانونية للمواطنين.

ووفقاً لتوقاييف، فإن مبدأ القانون والنظام يحتاج إلى أن يصبح دليلاً إيديولوجياً وسياسياً مميزاً للمجتمع الكازاخستاني. تحتاج البلاد إلى عدم التسامح مطلقًا تجاه أي انتهاك للقانون والنظام، بما في ذلك العنف المنزلي والتخريب والفظاظة والشغب. وقال رئيس الدولة الكازاخستاني إنه يجب تثبيط أي عنف ضد النساء والأطفال بقوة.

القانون يجب أن يكون متساويا للجميع. العدالة في المجتمع هي تضامن المواطنين نحو مزيد من سيادة القانون. وقال الرئيس الكازاخي إن كازاخستان هي الدولة التي تتمتع بالقانون والنظام.

ومن الجدير بالذكر أن رئيس  كازاخستان في خطابه عن حالة الأمة بعنوان "المسار الاقتصادي لكازاخستان العادلة" يعتبر أن زيادة الثقافة القانونية هي الشرط الأساسي لبناء كازاخستان العادلة.

يجب قمع جميع الاستفزازات التي تهدف إلى الإخلال بالنظام العام بشدة… لسوء الحظ، تفشل هيئات إنفاذ القانون وحكام المناطق في تنفيذ هذا العمل على المستوى المناسب، ولا يضمنون سيادة القانون. ونتيجة لذلك، يواجه المجتمع مراراً وتكراراً مواقف لا تطاق. التخريب في الشوارع وفي الطبيعة، وعدم الانضباط، وثقافة بعض مواطنينا، والصراعات الداخلية المختلفة تؤثر سلبا على صورة بلدنا على الساحة الدولية. وأقول مرة أخرى إن هدفنا الرئيسي هو ضمان احترام القانون والنظام العام. وقال الرئيس الكازاخى في خطابه: إننا نتطلع إلى أن نصبح جزءًا من العالم الحديث المفتوح الذي يعزز الثقافة والتعليم والعلوم.

الكلمات المفتاحية

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads