المواطن

عاجل
الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من الجهات الشريكة ، وتلقت شهادة تكريمية تثمن جهودها ومشاركتها في البرنامج.و اجتيازها الاختبارات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد تنفيذ بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى المنطقة الشمالية العسكرية تنظم حفل زفاف جماعى لعدد 500 شاب وفتاة من الأسر الأكثر إحتياجاً بتوجيه الرئيس.. محافظ البحر الأحمر ورئيس قناة السويس يشهدان افتتاح "مصنع مصر" لبناء القاطرات بسفاجا محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية .
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الإسكندرية يستقل سفير دولة كوريا الجنوبية لدعم وتعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين

الخميس 23/نوفمبر/2023 - 07:22 م
جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات
عبدالرحمن ناصر
طباعة
قام اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بــ استقبال اليوم بمكتبه السيد كيم يونج هيون سفير دولة كوريا الجنوبية بجمهورية مصر العربية، والذي يأتي هذا اللقاء لدًعم سبل التعاون وتعزيز العلاقات المشتركة بين الجانبين في كافة المجالات.

رحب المحافظ في بداية اللقاء بالسفير والذي يعد هذا اللقاء في أول زيارة له لمدينة الإسكندرية، عاصمة مصر الثانية، والعاصمة الاقتصادية الأولى للجمهورية؛ حيث إن ٦٥٪من حجم الصادرات والواردات المصرية يتم من خلال مواني الإسكندرية.

محافظ الإسكندرية يستقبل سفير دولة كوريا الجنوبية لدعم سبل التعاون ببنهم

وأشاد "الشريف" في بداية اللقاء عن دوًر العلاقات التي تربط البلدين ببعض وخاصة أن لمصر وكوريا تاريخًا طويلًا حيث يجمع بين البلدين علاقات متميزة مثمرة في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مما ساعد على انتقال الأفراد والمبادلات الاقتصادية والثقافية بين البلدين.

من جانب اللقاء وجه السفير الشكر  لمحافظ الإسكندرية على حفاوة الاستقبال، معربًا عن انبهاره بالحضارة والثقافة المصرية وعن سعادته الكبيرة بالاهتمام المتزايد من الطلاب المصريين لتعلم اللغة الكورية والتعرف على الثقافة الكورية، وفي هذا الإطار أكد السفير بأنه سيقوم بزيارة جامعة الإسكندرية لمناقشة مشروع إقامة مركز لتعليم اللغة الكورية، وكذلك زيارة مكتبة الإسكندرية العريقة.

محافظ الإسكندرية يستقبل سفير دولة كوريا الجنوبية في أول زيارة له في الإسكندرية

كما أثنى السفير الكوري على القيادة السياسية المصرية وما تبذله من جهد من أجل تحسين البنية التحتية للبلاد وهذا واضح في مجال رفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية، حيث إن طريق إسكندرية_القاهرة الصحراوي شهد تطورًا كبيرًا.

وفي نهاية اللقاء؛ أشار اللواء محمد الشريف إلى أن التقدم التكنولوجي بدولة كوريا الجنوبية مذهل وهناك العديد من المشاريع الخاصة بالنقل والبنية التحتية التي تقوم بها مصر وتوليها اهتمامًا كبيرًا؛ تساهم فيها الشركات الكورية، مضيفًا بأن جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية هي الأقدم بالشرق الأوسط، واقترح على السفير زيارة الغرفة التجارية وجمعية رجال أعمال الإسكندرية لمناقشة فرص الاستثمار بشكل مفصل وعملي بين الإسكندرية وكوريا الجنوبية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads