المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الإنتاج الحربي المصري يلتقي وزير صناعة التكنولوجيا الفائقة بدولة أرمينيا

الثلاثاء 05/ديسمبر/2023 - 04:56 م
المواطن
فاطمة بدوى
طباعة
استقبل المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، روبيرت خاتشاتريان وزير صناعة التكنولوجيا الفائقة بدولة أرمينيا، ضمن فاعليات معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية "EDEX 2023".

وأكد الوزير، عمق العلاقات بين الجانبين والتطور الملحوظ التي شهدته العلاقات على مستوى الأصعدة، بدعم من القيادة السياسية بالبلدين والذي اتضح جليا من خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة أرمينيا في يناير 2023، ومشاركة فاهاجن خاتشاتوريان رئيس جمهورية أرمينيا في القمة العالمية للمناخ COP27 التي عُقدت في شرم الشيخ بشهر نوفمبر 2022.

وعقب ذلك استعرض وزير الدولة للإنتاج الحربي، قدرات الوزارة في مجال التصنيع العسكري المصري، مؤكدا الدور الأساسي للوزارة والذي يتمثل في تلبية احتياجات ومطالب القوات المسلحة والشرطة من أسلحة ومعدات وذخائر، كما يجري استغلال فائض الطاقات الإنتاجية في تصنيع منتجات مدنية والمشاركة في المشروعات القومية ومشروعات التنمية بالدولة.

وأوضح أن إستراتيجية العمل بوزارة الإنتاج الحربي تعتمد على الانفتاح والتعاون مع الشركات العالمية العاملة في مجالات مماثلة؛ بهدف التعرف على أحدث تكنولوجيات التصنيع العسكري والعمل على توطينها داخل الشركات والوحدات التابعة.

ومن جانبه، عبر روبيرت خاتشاتريان وزير صناعة التكنولوجيا الفائقة بدولة أرمينيا، عن سعادته بعقد هذا اللقاء، مضيفا أن دولة أرمينيا تشارك بقوة فى معرض مصر للصناعات الدفاعية والعسكرية" EDEX 2023"، وذلك من خلال 13 شركة أرمينية تعمل في مختلف مجالات الصناعات الدفاعية.

وأعرب عن اهتمام الجانب الأرميني بالتعاون مع الجانب المصري، وعلى رأسه شركات الإنتاج الحربي في مجالات التصنيع المختلفة وتبادل الخبرات لخدمة الأهداف التنموية للبلدين، خاصةً في ظل علاقات الصداقة (الأرمينية – المصرية) المتينة والممتدة تاريخيا.

وأشاد بالتطور الملحوظ الذي تشهده مصر في مختلف المجالات وخصوصا مجال التحول الرقمي والاستعانة بتكنولوجيات التصنيع الحديثة وتطبيق مبادئ الثورة الصناعية الرابعة، مؤكدا أن افتتاح المعرض في ذلك التوقيت جاء ليؤكد التقدم الهائل الذي تتمتع به مصر في مجال التصنيع العسكري
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads