المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رسالة الفيفا وتهديد عرش رونالدو .. حسين الشحات يحقق رقم قياسي جديد بعد هدفه في الاتحاد

السبت 16/ديسمبر/2023 - 03:26 م
هدف حسين الشحات بإتحاد
هدف حسين الشحات بإتحاد جدة السعودي
زينب عبد الله
طباعة

اقترب حسين الشحات من الوصول إلى كتابة رقم قياسي جديد في المونديال، بعد ما قاد فريقه للفوز على اتحاد جدة في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الجمعة، ضمن منافسات دور الربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2023.

وحقق الأهلي تحت قيادة مدربه السويسري مارسيل كولر الانتصار بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف على الاتحاد السعودي، ليتأهل إلى دور النصف النهائي من مونديال الأنديةء والذي تحتضه المملكة العربية السعودية من فترة 12 حتى 22 من الشهر الجاري.

وجاءت ثلاثية الشياطين الحمر أمام العميد بأقدام كلًا من، علي معلول في الدقيقة 21، وحسين الشحات في الدقيقة 59، ووقع على الهدف الثالث اللاعب إمام عاشور في الدقيقة 62.

وبعد هدفه في مرمى الاتحاد رفع حسين الشحات رصيده من عدد الأهداف بـ كأس العالم للأندية إلى الهدف رقم 4، ليصبح لاعب الأهلي ثانِ لاعب يسجل 4 أهداف في 4 نسخ مختلفة، بعد كريم بنزيما الذي سجل في أربع نسخ مختلفة بمونديال العالم.

حيث دون الشحات أول أهدافه في المونديال في نسخة 2018 بقميص العين الإماراتي، وسجل الثلاثية الأخرى بالقميص الأحمر في النسخ التالية وهي، 2021 و 2022 و 2023.

وأصبح حسين الشحات على بُعد ثلاث أهداف فقط ليخطف عرش كريستيانو رونالدو التاريخي الذي يتربع على صدارة الهدافين التاريخيين الذي سجل 7 أهداف في مونديال الأندية.

كما يعد حسين الشحات هو أكثر لاعب شارك في بطولة المونديال برصيد 13 مباراة، والذي دفع الحساب الرسمي للفيفا بالتعليق على هذا الإنجاز قائلًا: "دخل كتب التاريخ .. حسين الشحات يملك الرقم القياسي لعدد مرات الظهور في كأس العالم للأندية".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads