المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 ملايين دولار للبطل و4 للوصيف.. جوائز كأس العالم للأندية بالمملكة السعودية

السبت 16/ديسمبر/2023 - 11:08 م
كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية
معتز محمد
طباعة
أصبح مونديال الأندية بالمملكة العربية السعودية في الوقت الحالي محط أنظار عشاق كرة القدم العربية والعالمية، بعد مواجهة ليلة أمس بين الأهلي واتحاد جدة السعودي على أرضية ستاد الجوهرة المشعة.

وانطلقت النسخة الحالية من مونديال الأندية بالمملكة العربية يوم 12 الماضي بلقاء جمع بين اتحاد جدة وأوكلاند سيتي وانتهت المباراة وقتها بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء لصالح العميد السعودي بقيادة الفرنسي كريم بنزيمة.

ليشهد دور ربع النهائي بعد ذلك على مواجهتين من العيار الثقيل، الأولي كانت على أرضية ستاد الأمير عبدالله الفيصل الرياضية بين ليون وأوراوا رد دايموندز وانتهت بفوز الأخير بنتيجة هدف مقابل لاشيء جاء عن طريق "أليكس شالكة".

وجاءت المواجهة الثانية من دور ربع النهائي على أرضية الجوهرة المشعة بين الأهلي واتحاد جدة السعودي، وانتهت المباراة بفوز المارد الأحمر بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، وسجل ثلاثية الأهلي علي ملعول وحسين الشحات وإمام عاشور.

ليكتمل عُقد دور نصف النهائي من كأس العالم للأندية 2023، بأربعة فِرق وهي الأهلي المصري وفريق فلومينينسي البرازيلي وأوراوا رد دايموندز الياباني ومانشستر سيتي الإنجليزي.

ومن الموقع أن يشهد دور نصف النهائي مواجهتين ستحمل في طياتها الكثير من الإثارة والتشويق، بسبب رغبة الرباعي في تحقيق الانتصار والحصول على بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية وضمان ميدالية ذهبية أو فضية.

بجانب المقابل المادي الذي سيحصل عليه أصحاب المركز الأول والثاني، والذي قدره الاتحاد الدولي لكرة القدم بقيمة 5 مليون دولار للبطل و4 مليون دولار للوصيف، وجاءت باقي جوائز كأس العالم للأندية في نسختها الحالية كالآتي:

البطل - 5 ملايين دولار

الوصيف - 4 ملايين دولار

المركز الثالث - 2.5 مليون دولار

المركز الرابع - 2 مليون دولار

المركز الخامس - 1.5 مليون دولار

المركز السادس - مليون دولار

المركز السابع - 500 ألف دولار


مواجهات نصف النهائي ومواعيد المباريات:

- الأهلي وفلومينينسي البرازيلي يوم الإثنين المقبل في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة.

- مانشستر سيتي وأوراوا رد دايموندز الياباني يوم الثلاثاء المقبل في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads