المواطن

عاجل
عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من الجهات الشريكة ، وتلقت شهادة تكريمية تثمن جهودها ومشاركتها في البرنامج.و اجتيازها الاختبارات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد تنفيذ بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى المنطقة الشمالية العسكرية تنظم حفل زفاف جماعى لعدد 500 شاب وفتاة من الأسر الأكثر إحتياجاً
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأهلي يضرب موعدًا بنصف نهائي كأس العالم للأندية بعد ثلاثية الليلة أمام الاتحاد

الجمعة 15/ديسمبر/2023 - 10:15 م
الأهلي يفوز على اتحاد
الأهلي يفوز على اتحاد جدة بثلاثية بمونديال الاندية
معتز محمد
طباعة

حقق فريق النادي الأهلي تحت قيادة السويسري مارسل كولر انتصار كبير قوامه ثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينه وبين فريق اتحاد جدة السعودي بدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2023.

وضرب النادي الأهلي بعد ثلاثية الليلة أمام العميد السعودي موعدًا ناريًا مع فلومينينسي البرازيلي بدور نصف النهائي، بينما ودع فريق الاتحاد بقيادة كريم بنزيمة غمار المنافسة على المونديال الذي تحتضنه الأراضي السعودية.

وجاءت ثلاثية المارد الأحمر الليلة أمام أصحاب القميص الأصفر والأسود بأقدام التونسي علي معلول في الدقيقة 20، وحسين الشحات في الدقيقة 60 من زمن الشوط الثاني ثم إمام عاشور في الدقيقة 62، وسجل هدف الاتحاد الوحيد كريم بنزيمة بالدقيقة 92


أحداث مباراة الأهلي واتحاد جدة السعودي:

انطلقت قمة الأهلي والاتحاد السعودي على أرضية ستاد الجوهرة المشعة، بسيطرة واستحواذ نسبي من قبل الأخير عن طريق التمريرات القصيرة بين أقدام اللاعبين في وسط الملعب من أجل قراءة دفاعات الأهلي.

وفي الدقيقة العاشرة بدأت محاولات فريق الاتحاد الحقيقة بعدما سدد رومارينيو كرة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الشناوي بثبات ثم تابعها فيصل الغامدي بتسديدة من خارج منطقة الجزاء مرت لخارج الملعب بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة 14 جاءت أولي محاولات أصحاب القميص الأحمر بعدما أرسل بيرسي تاو بيرسي تمريرة بينية رائعة لمحمد هاني داخل منطقة الجزاء جهة اليمين وسدد الأخير الكرة ولكن ارتدت من جسد الحارس عبد الله المعيوف وأبعدها الدفاع.

وشهدت الدقيقة 20 أول أهداف المباراة عن طريق التونسي علي معلول من نقطة الجزاء، بعدما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لوجود لمسة يد نفذها التونسي بتسديدة قوية في منتصف المرمى محمد فشل في التعامل معها عبدالله المعيوف.

واشتعلت المباراة بعد ذلك وبالتحديد في الدقيقة 40 بعدما لجأ حكم المباراة إلى تقنية الفار من أجل التأكد من لمسة يد أخري على محمد عبدالمنعم بمنطقة جزء النادي الأهلي، ليحتسب ركلة جزاء نفذها كريم بنزيمة على يمين الشناوي الذي تصدي لها بنجاح.

وبعدها انتهي الشوط الأول بتقدم النادي الأهلي بنتيجة هدف مقابل لاشيء، قبل أن يعود الفريقين إلى النصف الثاني من المباراة والذي شهد تحول رائع من قبل لاعبي النادي الأهلي عن طريق نقل الكرة بين الخطوط مع الالتزام بالمناطق الدفاعية.

وفي الدقيقة 55 أرسل كورنادو تمريرة بينية رائعة للاعب فيصل الغامدي داخل منطقة الجزاء وسدد الأخير الكرة ولكن تصدى لها الشناوي لترتطم الكرة في القائم الأيمن ثم أمسك بها الشناوي وحافظ على نظافة شباكه وتقدم فريقه.

ونجح الأهلي في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 60 بعد تمريرة من كهربا على حدود الجزاء جهة اليسار استلمها حسين الشحات ثم سدد الكرة لتمر أقصى الزاوية اليسرى لداخل الشباك، لتصبح نتيجة المباراة تقدم النادي الأهلي بنتيجة هدفين مقابل لاشيء.

وعاد الأهلي بعد ذلك وسجل ثالث الأهداف في الدقيقة 63 بعدما مرر محمود كهربا م الكرة من داخل منطقة الجزاء جهة اليسار لإمام عاشور الذي سدد الكرة مرت أقصى الزاوية اليسرى لداخل الشباك، دون أي تدخل من حارس المرمى أو الدفاع.

ووصلت المباراة بعدها إلى النهاية، التي شهدت أول كرت أحمر في المبارة كان من نصيب لاعب النادي الأهلي أنتوني موديست بعدما تدخل في كرة بشكل قوي مع أحمد حجازي لاعب الاتحاد السعودي ونجم المنتخب الوطني.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع الذي قدره حكم المباراة بأربع دقائق تمكن كريم بنزيمة من تسجيل هدف أول لفريق الاتحاد لينتهي بعدها اللقاء بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف ويتأهل الأهلي إلى دور نصف النهائي.


وبدأ الأهلي مباراته أمام اتحاد جدة بالتشكيل الآتي:


حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، علي معلول

خط الوسط: مروان عطية، أحمد نبيل كوكا، إمام عاشور.

الهجوم: بيرسي تاو، حسين الشحات، محمود عبد المنعم كهربا.


بينما بدأ اتحاد جدة المباراة بالتشكيل الآتي:

حراسة المرمى: عبدالله المعيوف.

الدفاع: مهند الشنقيطي، أحمد حجازي، حسن كادش، زكريا هوساوي.

الوسط: نجولو كانتي، فابينيو، فيصل الغامدي، إيجور كورنادو.

الهجوم: رومارينيو، كريم بنزيما.

الكلمات المفتاحية

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads