المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة خارجية إندونيسيا: نواصل تعزيز حماية المواطنين الإندونيسيين فى الخارج

الثلاثاء 09/يناير/2024 - 05:13 م
المواطن
فاطمة بدوى
طباعة
 تواصل وزارة الخارجية تعزيز نظام حماية المواطنين الإندونيسيين (WNI) في الخارج كأحد الأولويات الدبلوماسية التي تم تنفيذها خلال إدارة الرئيس جوكو ويدودو.

صرحت وزيرة الخارجية ريتنو مارسودي في البيان الصحفي السنوي لوزير الخارجية لعام 2024 بأنه "على مدى السنوات التسع الماضية، كانت حماية WNI دائمًا تحظى بالأولوية في السياسة الخارجية. لقد قمنا بتحسين الخدمة بشكل كبير (لحماية WNI)". (PPTM) في جيدونج ميرديكا، باندونج، الاثنين.

وشدد مارسودي على أن الجهود المبذولة لتعزيز الأدوات القانونية لحماية المواطنين الإندونيسيين تتم من خلال القوانين ولوائح الوزارة.

علاوة على ذلك، نفذ جانبها ابتكارات لتحسين خدمات الحماية للمواطنين الإندونيسيين، مثل بناء وتعزيز نظام حماية شامل في شكل إنشاء ركن البحارة الإندونيسي لأطقم السفن الإندونيسية في كيب تاون، ومونتيفيديو، وكاوشيونغ؛ تعزيز الفريق القانوني لحماية المواطنين الإندونيسيين في البلدان التي بها عدد كبير من المواطنين الإندونيسيين؛ ووضع خطط الطوارئ في البلدان المعرضة لخطر الصراع؛ وإعطاء الأولوية للمناهج الدراسية لحماية المواطنين الإندونيسيين في التعليم الدبلوماسي.

وأشار مارسودي إلى أنه "نفذنا أيضًا العديد من الابتكارات الرقمية لحماية المواطنين الإندونيسيين، بما في ذلك نظام SMS Blast، وبوابة المواطنين الإندونيسيين، وتطبيق الهاتف المحمول Safe Travel".

بالإضافة إلى ذلك، أكدت أن الوزارة تمكنت من حل 218313 قضية تتعلق بمواطنين إندونيسيين في الخارج خلال نفس الفترة.

بصرف النظر عن حل القضايا، تم إنقاذ ما يصل إلى 360 مواطنًا إندونيسيًا من عقوبة الإعدام، وتمت إعادة أكثر من 18 ألف مواطن إندونيسي إلى وطنهم من حالات الطوارئ المختلفة في مناطق النزاع والكوارث الطبيعية، وتم تحرير 56 مواطنًا إندونيسيًا من احتجازهم كرهائن، وأكثر من تريليون روبية إندونيسية. وأوضحت أنه تم بنجاح إعادة الحقوق المالية للمواطنين الإندونيسيين.

إن مؤتمر PPTM لعام 2024 يحمل عنوان "تعزيز السياسة الخارجية الحرة والنشطة: رحلة مدتها عشر سنوات".

وبهذه المناسبة، لفت الوزير الانتباه أيضًا إلى الإنجازات الدبلوماسية التي حققتها إندونيسيا في السنوات التسع الماضية والأولويات الدبلوماسية لعام 2024

الكلمات المفتاحية

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads