المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

آراء الطلاب في امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية ببعض المحافظات

الأحد 21/يناير/2024 - 07:20 م
المواطن
هانيا رضوان
طباعة
رصدت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، آراء الطلاب في امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية ببعض المحافظات اليوم.

قالت إن امتحان محافظة القاهرة في مادة الدراسات الاجتماعية  جاء صعبًا وغير مباشر  وثقيلا   ويحتاج وقت إضافي لاحتواء الامتحان علي اسئلة مقالية كثيرة  ، وفي محافظة البحيرة  مادة الجبر  الامتحان مناسب بلا تعقيد أو شكاوي .
، وفي محافظة الدقهلية جاء امتحان اللغة العربية صعبا خصوصا في جزء النحو ويحتاج إلي استنتاج  ومرهق ذهنيا للطالب كما وصفه أولياء الأمور.

، محافظة الجيزة امتحان مادة الجبر جاء في مستوي الطالب المتوسط وهناك بعض النقاط تحتاج لطالب متميز

وتفاعل العديد من أولياء الأمور على صفحة ائتلاف أولياء أمور مصر، عبر" الفيسبوك"، حيث قالت ولي أمر
الدراسات في القاهرة ثالثه اعدادي تاريخ وجغرافيا
تقيل جدا علي الاولاد واسأله غير مباشرة وتحتاج الطالب الشاطر قوى عشان يجمع درجات
منهم لله واضعي الامتحان: "وذكرت ولي أمر: "امتحان القاهرة دراسات وحش بجد الطلبة كلها طالعة منهارة حلينا امتحانات المحافظات كلها مفيش ولا امتحان كده

وطالبت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، بتوقيع أقصى عقوبة على مسؤولي اللجان التي يثبت التداول ونشر إجابات الامتحانات على صفحات السوشيال ميديا وخاصًة تطبيق التليجرام.
والجدير بالذكر قد شهدت جروبات شاومينج على تليجرام تداولا لصور أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية التي يؤديها الطلاب الآن داخل اللجان في مختلف المحافظات حسب جدول كل محافظة.

يأتي ذلك بعد أن استجاب بعض الطلاب لنداءات شاومينج التي دعاهم فيها لتصوير امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بعد توزيعها في اللجان لنشرها على تليجرام للحصول على الاجابات.



ويستأنف اليوم طلاب الصف الثالث الإعدادي ، امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 ، وفقاً للجداول المعلنة في كل محافظة على مستوى الجمهورية .

وبدأ الآن في لجان امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بمحافظة القاهرة ، امتحان الدراسات الاجتماعية ، الذي يؤديه الطلاب من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 11 صباحا .

كما تشهد الآن لجان امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بمحافظتي الجيزة وأسوان ، بدء امتحان الجبر والإحصاء ، الذي يؤديه الطلاب من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 11 صباحا .

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads