المواطن

عاجل
مخلوف يكشف: انشقاقات في حكومة نتنياهو.. ويتوقع استطالة العمليات العسكرية الانتقامية الإسرائيلية في غزة خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% بيان هام ورسمي من ‌ وزارة الداخلية⁩ بعدم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها كافة.. حجاج بيت الله من المدينة المنورة: ربنا يحفظ مصر والرئيس السيسي.. وشكرا وزارة الداخلية مصدر مسؤول ينفي لـ«بوابة المواطن » صحة القائمة المتداولة للتشكيل الوزاري الجديد خبير اقتصادي يكشف أهمية زيارة رئيس أذربيجان لمصر وأثرها في تعزيز التعاون والشراكة الثنائية بين الدولتين أهالي البحيرة سعداء بالقوافل الطبية والإنسانية لوزارة الداخلية برنامج " كبلش" يبرز نتائج مغامرات وتحقيقات صحفية عن الأنشطة الهدامة مع " مي ياقوت على هامش زيارة الإعلامي شريف مدكور.. مستشفى حروق أهل مصر تطلق مبادرة "اتبرع بهدية عيد ميلادك" لمرضى الحروق القاهرة، 6 يونيو 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اكتشافات اثرية مهمة بالعاصمة الأرمنية يريفان العثور على آثار تثبت ان أرمينيا هي وريثة مملكة أورارتو

الإثنين 22/يناير/2024 - 06:42 م
المواطن
فاطمة بدوى
طباعة
تستمر الحفريات في مدينة يريفان، والحقائق المسجلة دليل آخر على أن أرمينيا هي وريثة المملكة الأورارتية. "إن الحفريات التي أجريت في هذه السنوات هي مرحلة مهمة جدًا في علم الآثار بأرمينيا. و تظهر هذه الحفريات أن هناك إرثا واستمرارية من مملكة أورارتو إلى حكم الـيرفاندوني الأرمنية . وتتجلى حقائق ذلك التراث في المواد الأثرية واللغوية والعمارة والفخار.

يتم مؤخرا نشر الكتاب الثاني من المجلد الأكاديمي الأول "تاريخ أرمينيا" ، والذي يبدأ بتاريخ أورارتو، (مملكة أرارات) ، حيث يلاحظ  بوضوح أن هذه الدولة هي أول دولة أرمنية موحدة عرقيا حيث ساد فيه العنصر الأرمني.
و قد صرح مدير متحف الأرميتاج ميخائيل بيوتروفسكي بوضوح في فيلم وثائقي عن مملكة اورارتو، أن أورارتو وأرارات يتعلقان بنفس الدولة الأرمنية. و قد  ذكرها أيضًا الملك الفارسي داريوس في سجله ثلاثي اللغات في القرن السادس قبل الميلاد.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads