المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس لجنة كرة القدم باللجنة البارالمبية: جاهزون لتنظيم كأس الأمم الأفريقية

السبت 09/مارس/2024 - 11:37 م
المواطن
هانيا رضوان
طباعة
تحدث محمد عادل حسني رئيس لجنة كرة القدم للساق الواحدة باللجنة البارالمبية المصرية، عن آخر الاستعدادات لتنظيم كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 19 إلى 29 أبريل المقبل

وقال عادل حسني: "نحن جاهزون لتنظيم نسخة تاريخية من البطولة التي تسهد مشاركة 16 منتخبا، تم تقسيمهم إلى 4 مجموعات، ونعمل بشكل مستمر بالتنسيق مع اللجنة البارالمبية المصرية ووزارة الشباب والرياضة للانتهاء من كافة الترتيبات لتنظيم هذا الحدث المهم".
 
وأكد محمد عادل حسني أن الاهتمام بالبطولة يسير بالتوازي على مستوى الجانب التنظيمي وكذلك الجانب الفني الخاص باستعدادات منتخب مصر للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية.
 
وأوضح أن أهمية البطولة يأتي من كونها مؤهلة لكأس العالم 2026، حيث يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى مباشرة إلى كأس العالم.
 
وأجريت أمس الجمعة قرعة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم للساق الواحدة، وأسفرت عن تواجد منتخب مصر في المجموعة الأولى مع منتخبات: الكاميرون، نيجيريا، بوروندي، علمًا بأن مباراة الافتتاح ستقام بين مصر ونيجيريا.

وتضم باقي المجموعات: 
المجموعة الثانية: ليبيريا، المغرب، أوغندا، السنغال
المجموعة الثالثة: غانا، كينيا، جامبيا، الجزائر
المجموعة الرابعة: أنجولا، تنزانيا، سيراليون، رواندا 
 
حضر القرعة كل من: الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، وسيلستي تشياما نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة، محمد عادل حسني رئيس لجنة كرة القدم للساق الواحدة داخل اللجنة البارالمبية، سارة سمير المعايرجي نائب رئيس لجنة كرة القدم الساق الواحدة باللجنة البارالمبية، جورج شالشتن المدير التنفيذي للاتحاد الإفريقي والسكرتير العام للاتحاد الدولي للعبة، خالد عبدالحفيظ أمين صندوق الاتحاد الإفريقي، وعمرو الصادق المدير التنفيذي للجنة البارالمبية المصرية، وعبدالله شيكا مؤسس اللعبة وقائد المنتخب، زاهر شبل مهاجم منتخب مصر.
 
جدير بالذكر أن اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، تولي اهتمامًا كبيرًا برياضات ذوي الإعاقة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية التي تضع في أجندتها النشاط البارالمبي.

وتستهدف اللجنة البارالمبية المصرية لتأهيل أكبر عدد من اللاعبين في مختلف الرياضات للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 وتحقيق المزيد من الإنجازات للرياضة المصرية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads