المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مواصلة تدريبات برنامج تمكين الشباب في مطروح

السبت 20/أغسطس/2016 - 06:15 م
محمد أحمد
طباعة
أعلن مدير التضامن الاجتماعي بمطروح أحمد خير الدين،اليوم السبت، عن تنفيذ برنامج دعم الجمعيات والمؤسسات الأهلية لتمكين الشباب من المشاركة الفعالة في المحليات، والعمل العام تحت عنوان "مستقبلنا في أيدينا" والتي تقام تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الشباب والرياضة ووزارة التنمية المحلية ومحافظة مطروح.


وأشار خير الدين إلى أن الهدف من الدورات التدريبية هو تأهيل الفئة الشبابية من سن 21 عام حتى 35 عام من الجنسين، وذلك من خلال عقد ورش عمل على كيفية التأهل للترشح في المجالس المحلية القادمة، ولاستيفاء نسبة الشباب التي نص عليها الدستور المصري وهى نسبة 25 % لتمثيل الشباب في المجالس المحلية وتفعيل دور عام 2016 عام الشباب وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.


ومن جانب آخر قال أيمن ياقوت منسق عام البرنامج بمطروح أنه سيعقد 72 ورشة تدريبية لأبناء محافظة مطروح من الحمام شرقا حتى السلوم غربا، بالإضافة إلى واحة سيوة وذلك في الفترة من 6 أغسطس حتى نهاية شهر سبتمبر القادم.


وأكد " ياقوت أن المستهدف منه تدريب 1750 شاب فتاة من خلال مشاركة الجمعيات الأهلية بالمحافظة، وهى جمعية الشبان المسلمين بمطروح وجمعية التأهيل الإجتماعي للمعاقين، وجمعية أبناء وادي النيل، وجمعية تنمية المجتمع المحلى بالضبعة، بعدد 440 متدرب لكل جمعية من الجمعيات المشاركة بالبرنامج، مؤكدا أن البرنامج يستهدف أسبوعيا تدريب ما يقرب 250 شاب وفتاة وأن نسبة التدريب وصلت إلى الآن ما يقرب من 25 % من إجمالى المتدربين.


كما أعربت دعاء عبده إحدى المدربين بهذا البرنامج إن معظم متدربى البرنامج لديهم التوعية الكاملة في الاستفادة من هذا البرنامج مع توعية 100 شخص من أبناء القرى والنجوع ممن لديهم حق التصويت في المجالس المحلية القادمة، لنصل للهدف المنشود الذي تهدف له وزارة التضامن الإجتماعي مع شركائها من الوزارة الأخرى المشاركة بالبرنامج وهو تدريب 40 ألف شاب وفتاة على مستوى الجمهورية، على أن يقوم كل شاب بتوعية 100 شخص لنصل إلى 4 مليون من الفئة العمرية من الشباب على مستوى الجمهورية.


ومن جانبه أعرب أحمد رمضان أحد المتدربين عن مدى الإستفادة القصوى من هذه الدورات للتأهيل للترشح للمجالس المحلية القادمة وتحديد معايير كيفية إختيار المرشح للإنتخابات القادمة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads