المواطن

عاجل
وزير الخارجية يقوم بزيارة الي بيت مصر بالمدينة الجامعية في باريس شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. سيناريو لمحاكاة حدوث سيول في سوهاج

السبت 27/أغسطس/2016 - 04:11 م
إسلام عبد العال
طباعة

ترأس المحاسب كمال شلبي سكرتير عام المحافظة، اليوم السبت، اجتماعا بشأن عمل سيناريو لمحاكاة حدوث سيول بمركز طهطا نزلة عمارة والذي سينفذ في الأيام القليلة القادمة، مع وضع إحصائيات تخيليه لعدد المصابين والقتلى، وتصدع عدد من الأبنية والمنشآت الحكومية.

 

و تم تكليف كل الأجهزة المعنية بالمحافظة من مديريات وهيئات ووحدات محلية، بتجهيز خطط كاملة ومتقنه من أجل تخطي الأزمة في حالة حدوثها ومنها إدارة الحماية المدنية، وذلك من خلال إخلاء المباني والمصابين من مكان الحادث ومنع أي أشخاص من الدخول للموقع.

 

كما تم تكليف مديرية الشئون الصحية بعمل خطه لتوضيح مدى استعدادها لإدارة الأزمة وعدد الأسرة المخصصة، لتلقي حالات الحوادث في كل المستشفيات الواقعة بنطاق السيل، والتنسيق مع قسم الطوارئ لاتخاذ اللازم.

 

وكُلفت إدارة المرور بتجهيز خطتها لتخطي الأزمة وغلق المحاور المؤدية إلى مكان السيول وفتح محاور جديدة؛ لتيسير حركة أفراد الأمن والحماية المدنية وسيارات الإسعاف، ومعرفه دور الهلال الأحمر وهيئة الإسعاف والتضامن الاجتماعي في تسهيل صرف الإعانات العاجلة للمصابين وحصر الخسائر، كذلك دور شركة المياه ومديرية الري في التعامل الواعي في إدارة مثل هذه الأزمات من دفع آلات لرفع المياه وتسهيل صرفها في مخرات السيول المخصصة.

 

كما تم تكليف الوحدة المحلية بعمل خطة؛ لرفع المخلفات وتمهيد الطريق لتيسير التحرك من والي مكان السيول كذلك والتنسيق مع مطار سوهاج لاتخاذ اللازم في حالة الحاجة لنقل المصابين جوًا إلى مستشفيات المحافظات القريبة.


كما تم تكليف مديرية التربية والتعليم بالتعامل الحذر في حالة حدوث السيل خلال الفترة الدراسية من تيسير وتنظيم حركة خروج الطلاب، تم تكليف مديرية الشباب والرياضة بعمل تصور كامل للتعامل مع الواقعة من خلال إمكانية إقامة خيام لإيواء المصابين والمتضررين من السيول على أن يتم تقديم الخطط المعدة من قبل الأجهزة المعنية قبل محاكاة الأزمة على أرض الواقع خلال الأيام القادمة.


ومن جانبه أكد السكرتير العام على ضرورة عمل تلك السيناريوهات والاستعداد المستمر في إدارة أي أزمة وذلك؛ لمعرفة مدى استعداد المحافظة؛ لمواجهة الأزمات كذلك ومعرفة مدى توافق وتناغم الأجهزة المعنية مع بعضها لبعض.


وحضر الاجتماع العقيد نبيل شحاتة المستشار العسكري للمحافظة ووكلاء الوزارات والمصالح الحكومية والسادة رؤساء الوحدات المحلية ولفيف من القيادات التنفيذية للمحافظة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads