المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. سيناريو لمحاكاة حدوث سيول في سوهاج

السبت 27/أغسطس/2016 - 04:11 م
إسلام عبد العال
طباعة

ترأس المحاسب كمال شلبي سكرتير عام المحافظة، اليوم السبت، اجتماعا بشأن عمل سيناريو لمحاكاة حدوث سيول بمركز طهطا نزلة عمارة والذي سينفذ في الأيام القليلة القادمة، مع وضع إحصائيات تخيليه لعدد المصابين والقتلى، وتصدع عدد من الأبنية والمنشآت الحكومية.

 

و تم تكليف كل الأجهزة المعنية بالمحافظة من مديريات وهيئات ووحدات محلية، بتجهيز خطط كاملة ومتقنه من أجل تخطي الأزمة في حالة حدوثها ومنها إدارة الحماية المدنية، وذلك من خلال إخلاء المباني والمصابين من مكان الحادث ومنع أي أشخاص من الدخول للموقع.

 

كما تم تكليف مديرية الشئون الصحية بعمل خطه لتوضيح مدى استعدادها لإدارة الأزمة وعدد الأسرة المخصصة، لتلقي حالات الحوادث في كل المستشفيات الواقعة بنطاق السيل، والتنسيق مع قسم الطوارئ لاتخاذ اللازم.

 

وكُلفت إدارة المرور بتجهيز خطتها لتخطي الأزمة وغلق المحاور المؤدية إلى مكان السيول وفتح محاور جديدة؛ لتيسير حركة أفراد الأمن والحماية المدنية وسيارات الإسعاف، ومعرفه دور الهلال الأحمر وهيئة الإسعاف والتضامن الاجتماعي في تسهيل صرف الإعانات العاجلة للمصابين وحصر الخسائر، كذلك دور شركة المياه ومديرية الري في التعامل الواعي في إدارة مثل هذه الأزمات من دفع آلات لرفع المياه وتسهيل صرفها في مخرات السيول المخصصة.

 

كما تم تكليف الوحدة المحلية بعمل خطة؛ لرفع المخلفات وتمهيد الطريق لتيسير التحرك من والي مكان السيول كذلك والتنسيق مع مطار سوهاج لاتخاذ اللازم في حالة الحاجة لنقل المصابين جوًا إلى مستشفيات المحافظات القريبة.


كما تم تكليف مديرية التربية والتعليم بالتعامل الحذر في حالة حدوث السيل خلال الفترة الدراسية من تيسير وتنظيم حركة خروج الطلاب، تم تكليف مديرية الشباب والرياضة بعمل تصور كامل للتعامل مع الواقعة من خلال إمكانية إقامة خيام لإيواء المصابين والمتضررين من السيول على أن يتم تقديم الخطط المعدة من قبل الأجهزة المعنية قبل محاكاة الأزمة على أرض الواقع خلال الأيام القادمة.


ومن جانبه أكد السكرتير العام على ضرورة عمل تلك السيناريوهات والاستعداد المستمر في إدارة أي أزمة وذلك؛ لمعرفة مدى استعداد المحافظة؛ لمواجهة الأزمات كذلك ومعرفة مدى توافق وتناغم الأجهزة المعنية مع بعضها لبعض.


وحضر الاجتماع العقيد نبيل شحاتة المستشار العسكري للمحافظة ووكلاء الوزارات والمصالح الحكومية والسادة رؤساء الوحدات المحلية ولفيف من القيادات التنفيذية للمحافظة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads