المواطن

عاجل
رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر برنامج الرئيس خلال مشاركته فى اجتماعات الأمم المتحدة

السبت 17/سبتمبر/2016 - 04:13 م
وكالات
طباعة
يصل الرئيس عبد الفتاح السيسي عصر، غد الأحد، إلى نيويورك فى زيارة تستغرق 4 أيام يشارك خلالها فى اجتماعات الدورة الـ 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة، ويرأس اجتماع مجلس الأمن والسلم الأفريقى واجتماع لجنة الرؤساء الافارقة المعنية بتغير المناخ.

ويجرى الرئيس السيسي فور وصوله إلى نيويورك عدداً من اللقاءات الاعلامية منها لقاء تليفزيوني مع شارلي روز لقناة بي بي اس PBS الأمريكية، وصحيفة واشنطن بوست، وتتناول الجهود التي تبذلها مصر لوقف سقوط دول المنطقة الواحدة تلو الأخرى في براثن الفوضى والتقسيم، إضافة إلى الجهود التى تبذلها مصر لجذب الاستثمارات فى مختلف المشروعات التى تجرى على أرض مصر.

ويلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي فى اليوم التالى الاثنين، كلمة مصر أمام الاجتماع رفيع المستوى حول اللاجئين والمهاجرين والذى يتناول سبل التوصل لحلول فعالة لأزمة تدفق اللاجئين نتيجة الصراعات القائمة.

ويلقي الرئيس السيسي يوم الثلاثاء كلمة مصر امام الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث يستعرض اهم القضايا الداخلية والاقليمية والدولية التي تهم مصر والمنطقة.

ويشارك الرئيس السيسي يوم الاربعاء فى قمة مجلس الأمن الدولي حول التطورات في الشرق الأوسط والتي ستولي إهتماما خاصا بملف سوريا و ليبيا، برئاسة رئيس وزراء نيوزيلاندا وحضور الرئيس الامريكي باراك أوباما والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ورئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماي.

كما يترأس الرئيس السيسي في اليوم نفسه قمة مجلس السلم والأمن الافريقي التي تعقد بمقر بعثة المفوضية الافريقية على هامش اعمال الجمعية العامة لمناقشة تطورات الاوضاع في جنوب السودان.. فضلا عن ترأسه أيضا لإجتماع لجنة الرؤساء الافارقة المعنية بتغير المناخ لمناقشة نتائج مؤتمر باريس حول تغير المناخ.. فضلا عن التحضير للدورة القادمة للمؤتمر التي ستعقد في مراكش في نوفمبر 2016.

ويجري الرئيس عبد الفتاح السيسي لقاءات مهمة على هامش مشاركته في إجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، من بينها لقاءات مع الرئيس الفرنسي ورئيسة وزراء بريطانيا والعاهل الاردني والرئيس الفلسطيني، وكذلك مع أعضاء من مجلسي الشيوخ والنواب الامريكيين، وشخصيات مؤثرة في الحزبين الديمقراطي والجمهوري، والمرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون والمرشح الجمهوري دونالد ترامب.

ويلتقي الرئيس السيسي في نيويورك أيضا عددا من رؤساء كبري الشركات الأمريكية ومن بينها شركة جنرال اليكتريك، وكذلك مع مجلس رجال الأعمال المصري والأمريكي وأعضاء غرفة التجارة الأمريكية، لبحث زيادة الاستثمارات الأمريكية فى مصر خلال الفترة المقبلة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads