المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طرح كميات من السكر والأرز لتلبية احتياجات المواطنين بالقليوبية والوادي الجديد

الجمعة 14/أكتوبر/2016 - 12:30 م
طباعة
أعلن محافظ القليوبية اللواء عمرو عبدالمنعم أنه تقرر طرح كميات إضافية من السكر والأرز وبعض السلع الاستهلاكية الأساسية بالاتفاق مع وزارة التموين لتلبية احتياجات المواطنين، موضحا أنه سيتم إقامة منافذ جديدة لبيع السلع للمواطنين بأسعار ميسرة في كافة مدن المحافظة.

وكلف المحافظ في تصريح اليوم، الأجهزة التموينية بإعداد تقرير يومي بحالة الأسواق والاطمئنان على توافر السلع اللازمة لـ"البقالين" لصرف المقررات التموينية في مواعيدها للمواطنين، مشددا على ضرورة شن حملات مستمرة على الأسواق والمحال التجارية ومنافذ البيع لضبط الأسعار ومهربي السلع التموينية والمتلاعبين بقوت الشعب وتجار السوق السوداء الذين يحاولون العبث برفع أسعار بعض السلع وتحرير محاضر للمخالفين.

كما شدد على ضرورة التصدي لحملات ترويج الأكاذيب والشائعات التي يروجها البعض باختفاء بعض السلع وارتفاع أسعار البعض الآخر لإحداث حالة من الارتباك بالأسواق، مطالبا المواطنين بالإبلاغ عن أية مخالفات أو أي مخازن سرية للتجار لضبطهم وإحالتهم للنيابة فورا.

وأضاف محافظ القليوبية أن مباحث التموين وأجهزة الرقابة التموينية تمكنت من ضبط أكثر من 115 طن أرز وسكر وزيت تمويني مدعم داخل بعض المخازن بطوخ وشبرا الخيمة وقليوب والخانكة، وقد تم التحفظ على المضبوطات وتسليمهم الى التموين لتوزيعها للمواطنين من خلال البطاقات التموينية، كما تم ضبط بعض بقالي التموين المخالفين لقواعد صرف السلع وبيعها بأسعار عالية وتحرير محاضر ضدهم.

وفي الوادي الجديد، طالب المحافظ اللواء محمود عشماوي جميع التجار بتوفير السلع من الأرز والزيت والسكر وغيرها ومن السلع والخضراوات والفاكهة، وبيع كل ما لديهم من مخزون بالأسعار المناسبة للمواطنين، مع وضع لافتة لعرض الأسعار القديمة والجديدة.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع الذي ترأسه اليوم لتفعيل مبادرة «الشعب يأمر»، ضرورة الإعلان عن أسماء التجار المنضمين للمبادرة، وحث جميع التجار بالبيع بسعر التكلفة أو البيع بهامش ربح بسيط في إطار العمل التطوعي الذي تستهدفه هذه المبادرة.
وشدد المحافظ على أن هناك العديد من الإجراءات في انتظار المخالفين وأن الجهات الحكومية لديها القدرة على إنجاح المبادرة والتصدي لموجة الغلاء غير المبررة.

موضوعات متعلقة

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads