المواطن

عاجل
جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي" الليبية للاستثمارات الخارجية": استراتيجيتنا الاستثمارية تتسم بالتنوع ونتعاون مع "العامة للاستثمار" تحقيقاً لتوجيهات القيادة السياسية بالبلدين شباب الصحفيين عن مؤتمر إتحاد القبائل العربية:حمل 7 رسائل هامة في الداخل والخارج رئيس جامعة حلوان يستقبل نيافة الأنبا الحبر الجليل ميخائيل والوفد المرافق له من إيبارشية حلوان والمعصرة وتوابعهما* خبير اقتصادي: مشروع مستقبل مصر الزراعي يحقق الأمن الغذائي ويزيد الدخل القومي
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصائح فعالة لتجنب الشيخوخة المبكرة

السبت 03/ديسمبر/2016 - 05:27 م
إسراء أحمد علام
طباعة
ظهور خطوط التجاعيد في وجه المرأة، يشكل هاجسا لديها وأمرًا مقلقًا بالنسبة لها، ويدب بالذعر في قلبها.

يمكنك التخلص منها بخطوات بسيطة وغير مكلفة ودون اللجوء لأخصائي التجميل، والتخفيف من هذه التجاعيد وتأخير ظهورها، بإتباعك لمجموعة من النصائح للحفاظ على نضارة بشرتك وشبابها لتتمكني من تأخير ظهور التجاعيد قدر الإمكان.

* احرصي على تناول الطعام الصحي والغني بالفيتامينات.

* اتبعي نظام غذائي صحي ومتوازن غني بالفواكه والخضروات، سيمنحك الإمدادات اللازمة من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة، يجعلك تحصلين على بشرة جميلة.

* ابتعدي عن التدخين:
إن العدو الأول لجسم وبشرة المرأة هو التدخين، حيث يعمل التدخين على تقليل قطر الأوعية الدموية، التي تمد الجلد بالغذاء والأكسجين، مما يمنع من وصولها للخلايا متناهية الصغر، كما يعمل التدخين على إفراز أنزيمات تعمل على تكسير الكولاجين في البشرة، والذي يؤدي لظهور التجاعيد في عمر صغير، وكل ذلك يؤثر على البشرة ويجعلها شاحبة وبدون نضارة.

* وابتعدي عن العصبية

إن التوتر والعصبية الدائمة يكون لها انعكاس كبير على البشرة، وعلى المدى البعيد تُترجم إلى تجاعيد صغيرة، والتي مع مرور الزمن، والعمر يصبح من الصعب القضاء عليها وينتهي بها الأمر لتكون، جزءًا، مما يسمى علامات وتعابير الوجه.

قد تعتقدين أنه يمكنك إخفاءها باستخدام مستحضرات التجميل ولكن لصحتك، حاولي القضاء على المشكلة في مهدها وعودي نفسك على الهدوء والتخلص من التوتر.

*احصلي على قسط كاف من النوم

إن التعب الجسدي له تأثير على جلدك، في حين أن الراحة والنوم سيساعدانك كثيرًا على الاسترخاء واسترداد الخلايا، من التلف وتأثيرات وتراكمات النهار المختلفة، مما يسمح لها بالتجدد والتنفس، وبالتالي ستبقى بشرتك صحية دومًا وسيجعلها أقل عرضة لظهور التجاعيد.

*اشربي قدرًا كبيرا من المياه يوميا

إن حصولك على ما يقارب 8 أكواب من الماء يوميا سيضمن لك الحصول على بشرة مشرقة، حيث يساعد الماء على ترطيب البشرة بشكل مثالي ويساعد على تجديد الخلايا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads